شارون ستون تدير المزاد (الفرنسية)

جمعت الممثلة الأميركية شارون ستون مساء أمس الخميس عشرة ملايين دولار خلال العشاء الخامس عشر الذي تنظمه مؤسسة لمكافحة الإيدز على هامش مهرجان كان.  

وقد أدارت ستون المزاد العلني أمام 720 مدعوا، مذكرة بأن طفلا يموت بالايدز "كل دقيقة". كما أعلنت في الحفل تأسيس المؤسسة الأميركية لمكافحة الإيدز فرعا للأطفال أطلقته الممثلة إليزابيث تايلور.

ستون تبرعت بسيارتها البورش (رويترز)
وأقيم حفل العشاء الخيري التقليدي هذا في موجان جنوب شرق فرنسا، ولبت  الدعوة  شخصيات عديدة من أوساط السينما والأغنية والموضة والإعلام، وكانت المغنية الأميركية مادونا ضيفة الشرف.

وتم خلال العشاء بث مقتطفات من فيلم وثائقي يتحدث عن آثار الإيدز المدمرة في ملاوي، ويعود الفيلم لمادونا التي قدمت للمزاد آلة غيتار بيعت مع تسجيلين لأغنيتين من أغنياتها  بـ650 ألف يورو.
     
وباعت ستون سيارتها (البورش 911) بخمسمائة ألف يورو، وحقيبة يد شانيل من تصميم كارل لاغرفيلد وضعت فيه مادونا أحمر شفاه خاصا بها ومنديلا طبعت عليه قبلة  بثلاثمائة ألف يورو.
  
وتراوحت أسعار طاولات العشاء التي تتسع عشرة أشخاص هذه السنة بين أربعين ألف دولار و150 ألفا، مع الإشارة إلى أن حصيلة عشاء السنة الماضية قدرت بسبعة ملايين دولار.

المصدر : الفرنسية