المشاركون بحثوا دور المعامل في خدمة المجتمع (الجزيرة نت)
 
عقد بجامعة قاريونس في مدينة بنغازي الليبية الثلاثاء المؤتمر العالمي الأول حول المعامل التعليمية الهندسية بمشاركة خبراء وأكاديميين من الجامعات الليبية والعربية.
 
وناقش المؤتمر الذي انعقد تحت شعار (نحو الاستفادة من الإمكانات المتاحة والتطوير الأفضل) 32 بحثا علميا تناول مختلف الجوانب حول المعامل التعليمية الهندسية.
 
وأوضح عضو اللجنة التحضيرية للمؤتمر وعميد كلية الهندسة بجامعة قاريونس عوض بودلال للجزيرة نت أن المؤتمر يهدف لإيجاد حلول للمشكلات التي تعاني من المعامل في الجامعات الليبية، والاستفادة من تجارب الدول الأخرى في هذا المجال.
 
ومن بين المحاور التي ركز عليها المشاركون المعدات واستخدام الحاسوب في المعامل ودور المعامل في خدمة المجتمع بحسب ما صرح به رئيس اللجنة التحضيرية للمؤتمر رأفت بوزيد للجزيرة نت.
 
وأضاف أن المؤتمر يأتي في ظل حاجة لتطوير المعامل في الجامعات الليبية لا سيما ما يتعلق بالتمويل والمعدات اللازمة إلى جانب وضع حلول لإمكانية التكامل بين المعامل.
 
كما تناول النقاش مفهوم الإدارة المتكاملة للمعامل بحيث يتم الاستفادة من أجهزة المعامل في الجامعات على نطاق واسع في العملية التعليمية داخل وخارج الجامعة مما يعمم فائدتها.

المصدر : الجزيرة