بوش يسخر من المرشحين لخلافته
آخر تحديث: 2008/4/28 الساعة 10:15 (مكة المكرمة) الموافق 1429/4/23 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2008/4/28 الساعة 10:15 (مكة المكرمة) الموافق 1429/4/23 هـ

بوش يسخر من المرشحين لخلافته

حفل العشاء كان ليلة سخرية طويلة لبوش (الفرنسية)
 
سخر الرئيس الأميركي جورج بوش من المرشحين لخلافته حيث أعرب عن مفاجأته بتغيبهم عن حضور العشاء السنوي لجمعية مراسلي البيت الأبيض.
 
وبدأ بوش مسلسل السخرية بمرشح حزبه الجمهوري للانتخابات الرئاسية في نوفمبر/تشرين الثاني جون ماكين بقوله "السناتور ماكين ليس هنا، من دون شك أراد الابتعاد عني قليلا".
 
وأضاف "أتعلمون، إنه (ماكين) ليس وحيدا في هذا، جينا سترحل أيضا"، في إشارة إلى ابنته جينا التي اقترب موعد زفافها.
 
ومن ثم جاء دور المرشحيْن الديمقراطيين هيلاري كلينتون وباراك أوباما، فبرر بوش تغيبهما عن هذا العشاء باستعارات من مواضيع سجالية رافقت حملتيهما الانتخابيتين.
 
وقال الرئيس الأميركي ساخرا "هيلاري كلينتون لم تتمكن من الدخول إلى المبنى بسبب رصاص القناصة، والسناتور أوباما في الكنيسة".
 
وخلال حملتها الانتخابية ارتكبت كلينتون هفوة، حيث عمدت للتدليل على شجاعتها إلى التشديد على أنها زارت البوسنة في 1996، عندما كانت السيدة الأميركية الأولى، تحت رصاص القناصة.
 
أما باراك أوباما فأخذت عليه تصريحات مرشده الروحي السابق القس جيريمياه رايت الذي ندد في بعض خطبه بـ"إرهاب" الولايات المتحدة بتأكيده أنه على السود الأميركيين أن يرددوا "ليلعن الله أميركا" بدلا من "ليبارك الله أميركا" بسبب التمييز العنصري في الولايات المتحدة.
 
عشاء مشاهير
وجاء كلام بوش الساخر خلال حفل عشاء تنظمه سنويا جمعية الصحفيين المكلفين بتغطية أخبار البيت الأبيض والذي جمع السبت بالإضافة إلى الطبقة الراقية في واشنطن، عددا من مشاهير هوليوود.
 
وبين هؤلاء الممثلين بن أفليك وجنيفر غارنر وباميلا أندرسون ومارشا كروس بطلة المسلسل الأميركي الشهير "ديسبرات وايفز" (زوجات يائسات).
 
وقال بوش ممازحا الحضور "هذا آخر عشاء لي مع مراسلي البيت الأبيض، لا أعرف ماذا سأفعل لاحقا، بعد انتهاء ولايته فاز نائب الرئيس آل غور بأوسكار وجائزة نوبل، حسنا، من يعلم، ربما سأفوز أنا أيضا بجائزة، جائزة يانصيب مثلا".
المصدر : الفرنسية

التعليقات