اعتقال جندي أميركي في المكسيك متهم بقتل زميلته
آخر تحديث: 2008/4/12 الساعة 01:28 (مكة المكرمة) الموافق 1429/4/6 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2008/4/12 الساعة 01:28 (مكة المكرمة) الموافق 1429/4/6 هـ

اعتقال جندي أميركي في المكسيك متهم بقتل زميلته

العريف لوريان اعترف بدفن زميلته
وأنكر قتلها (الفرنسية)
قال العريف في البحرية الأميركية قيصر لوريان المتهم بقتل وحرق زميلته الحامل، إنه كان ينام في الحقول ويعيش على تناول الثمار التي كان يعثر عليها طوال فترة مطاردته التي دامت ثلاثة أشهر وانتهت باعتقاله أمس غرب المكسيك.
 
وكان لوريان فر من الولايات المتحدة إلى المكسيك بداية هذا العام بعد اتهامه بقتل زميلته العريف ماريا لوترباتش يوم 14 ديسمبر/ كانون الأول العام الماضي وهي حامل في شهرها الثامن وحرق جثتها ودفنها في باحة منزله الخلفية، حيث عثر المحققون على بقاياها هي وجنينها في يناير/ كانون الثاني الماضي.
 
وكانت لوترباتش (20 عاماً) ولوريان (21 عاماً) يعملان كاتبين في قاعدة بحرية بكامب ليغون في كارولينا الشمالية، وقد اتهمته في الربيع الماضي بالاعتداء عليها إلا أن التهمة لم تثبت عليه. ويعتقد المحققون أنه قتلها بعدما أجبرها على سحب نقود من رصيدها في البنك.
 
وقد ألقت الشرطة المكسيكية القبض على لوريان في بلدة تاكامباروا الصغيرة بعد ارتيابها فيه أثناء تجواله في الشوارع، ومن خلال البحث عن اسمه بالحاسوب وتمييز الوشم الخاص به أدركت أنه مطلوب بتهمة القتل في الولايات المتحدة.
 
غير أن لوريان ينكر تهمة القتل، وقد ترك ملاحظة لزوجته قبل هربه يقول فيها إن لوترباتش انتحرت بقطع حنجرتها، مع اعترافه بدفنها. وترفض السلطات الأميركية هذه المزاعم وتؤكد أن لوترباتش قتلت بضربة شديدة على الرأس.
 
وأشار مسؤولون أميركيون إلى أنهم وافقوا على عدم بحث مسألة إعدام لوريان لكسب تعاون المكسيك معهم، باعتبارها ترفض إعادة أي شخص إلى أميركا ما لم تضمن الأخيرة أنه لن يواجه عقوبة الإعدام.
 
وبينما بدا لوريان أثناء اعتقاله شارد الذهن ونظره مثبتا للأمام، كانت عيناه تمتلئان بالدموع كلما أجاب على أسئلة الصحفيين، وعندما سئل عما سيفعل لاحقاً قال "هل لدي خيار؟ لست أدري".
المصدر : أسوشيتد برس
كلمات مفتاحية: