موائد طعام إلكترونية وألعاب حاسوب في مطاعم المستقبل
آخر تحديث: 2008/2/26 الساعة 00:59 (مكة المكرمة) الموافق 1429/2/20 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2008/2/26 الساعة 00:59 (مكة المكرمة) الموافق 1429/2/20 هـ

موائد طعام إلكترونية وألعاب حاسوب في مطاعم المستقبل

 

بدأت مطاعم أميركية وأوروبية ويابانية باختبار تكنولوجيا جديدة تسمح لزبائن المطاعم باختيار ما يريدون تناوله من قائمة إلكترونية بدلا من نادل يعرض عليهم الخيارات.
 
وتقول الشركات التي تبيع تكنولوجيا "قوائم الأطعمة الإلكترونية" إن هذا الأسلوب الحديث يمكن أن يجتذب صغار السن ويرفع الإيرادات لأنه إلى جانب وجود صور فوتوغرافية جذابة للمأكولات، سيتمكنون كذلك من مشاهدة التلفزيون أثناء تناول العشاء وممارسة ألعاب الحاسوب.
 
وقد بدأت فعليا بعض الشركات اليابانية وشركة مايكروسوفت الأميركية العملاقة بإنتاج هذا النظام، حيث تقول مايكروسوفت عن نظامها الجديد إنه سيحول المائدة بالكامل إلى شاشة واحدة كبيرة تعمل باللمس تتيح للعملاء طلب ما يريدونه وبنفس الوقت يستمعون للموسيقى ويمارسون الألعاب.
 
ورغم أن النادل سيبقى ركيزة أساسية لتقديم الأطباق في "المطاعم الإلكترونية" فإن مايكروسوفت ترى على موقعها على الإنترنت أن هذه التكنولوجيا تمثل المستقبل فهي "ستغير أسلوب التسوق والترفيه والحياة وتناول العشاء".
 
من ناحية ثانية يتخذ العاملون في المطاعم الأوروبية موقفا حذرا نحو هذه الصرعة التكنولوجية حيث يعتبر تناول العشاء في الخارج تقليدا يعتمد على فن تجاذب أطراف الحديث واحترام آداب المائدة.
 
ولتوضيح ذلك تقول النادلة جيوفانا التي تعمل في أحد مطاعم العاصمة البلجيكية بروكسل إن أحد الزبائن يرتاد المطعم منذ 25 عاما وهي تعرف زوجته وابنته، وتضيف متسائلة "هل من الأفضل أن يرحب به جهاز حاسوب؟".
المصدر : رويترز