القضاء يستدعي شاهدا يشتبه في كذبه بقضية موت ديانا
آخر تحديث: 2008/2/23 الساعة 21:07 (مكة المكرمة) الموافق 1429/2/17 هـ
اغلاق
خبر عاجل :الإليزيه:فرنسا تواصل اتصالاتها لإبعاد لبنان عن أي صراعات إقليمية
آخر تحديث: 2008/2/23 الساعة 21:07 (مكة المكرمة) الموافق 1429/2/17 هـ

القضاء يستدعي شاهدا يشتبه في كذبه بقضية موت ديانا

بول باريل: لم أكشف كل الحقيقة
 (الفرنسية-أرشيف)
قالت مصادر صحفية بريطانية اليوم إن القاضي المكلف بالتحقيق بموت الأميرة ديانا وصديقها دودي الفايد طلب من رئيس الخدم السابق للأميرة بول باريل العودة للمثول أمام المحكمة ليوضح سبب عدم قوله كل الحقيقة.
 
وأوضحت السلطات القضائية البريطانية في بيان أن "القاضي طلب من باريل العودة أمام المحكمة كي يوضح عدم التطابق في الشهادة التي أدلى بها في التحقيق والعناصر المسجلة التي نشرتها صحيفة الصن".
 
وذكرت الصحيفة في عددها الصادر الاثنين أنها حصلت على شريط فيديو يقول فيه باريل "قلت الحقيقة قدر ما أستطيع ولكني لم أقل الحقيقة الكاملة". وأضافت الصحيفة أن باريل حنث باليمين أمام المحكمة.
 
ونشرت الصحيفة -التي نقلت "تايمز" المعلومات التي أوردتها- صورا غير واضحة بالأبيض والأسود سحبت من شريط الفيديو تظهر رجلا يبدو وكأنه باريل يجلس على أريكة يحتسي مشروبا.
 
حقيقة غير كاملة
وقال باريل للشخص الذي كان يحاوره "هل تظنون حقا أنني كشفت كل ما كان لدي من معلومات؟ بالتأكيد لم أفعل ذلك.. لم أكشف كل الحقيقة". وأضاف "حاولت قدر الإمكان كشف الحقيقة لكنني لم أكشف الحقيقة كاملة".
 
وكان باريل أدلى الشهر الماضي بشهادته في إطار التحقيق القضائي الذي بدأ مطلع أكتوبر/ تشرين الأول في لندن حول وفاة ديانا ودودي الفايد في حادث سيارة في 31 أغسطس/ آب 1997 في باريس.
 
وكان كشف للجنة المحلفين أن الملكة إليزابيث الثانية "أعربت عن قلقها" من العلاقة التي كانت تقيمها ديانا مع دودي. ودحض باريل نظرية المؤامرة بخصوص مقتل ديانا ودودي مؤكدا "لا يمكنني أن أتصور ولو لدقيقة أن تكون ديانا قتلت".
المصدر : وكالات