أفغانستان انتزعت اللقب من روسيا المتوجة في البطولة السابقة (الفرنسية)

أحرز المنتخب الأفغاني كأس العالم لكرة القدم للمشردين اليوم بعد تغلبه على خصمه التاريخي روسيا في نهائي البطولة التي دارت في ملبورن الأسترالية.
 
وكانت أفغانستان بلغت المباراة النهائية بعد فوزها على غانا بضربات الجزاء الترجيحية لتلتقي مع روسيا التي فازت بلقب البطولة عام 2006 وتأهلت للمباراة النهائية بالفوز على أسكتلندا.
 
وتغلبت أفغانستان على روسيا 5-4 في المباراة التي حضرها نحو خمسة آلاف مشجع في الملعب الذي شيدته ملبورن خصيصا للدورة التي بلغت عامها السادس ويشارك فيها 56 فريقا.
 
ويمتد زمن المباراة لمدة 14 دقيقة على ملعب في نفس حجم ملعب كرة السلة. وتشارك ثمانية فرق في مسابقة السيدات حيث تلتقي زامبيا مع ليبيريا في المباراة النهائية.
 
شرط المشاركة
ومن شروط المشاركة في البطولة أن يكون اللاعب أصبح مشردا منذ يوليو/تموز 2007 عن طريق الحصول على مساعدة للعلاج من إدمان المخدارت والكحول.
 
وقال منظم الدورة ستيفن بيرسن إنه تم اختيار المشاركين من الشوارع حول العالم، مضيفا أن لاعبا كينيا اختفى وأنه قد يكون يبحث عن ملجأ له في أستراليا.
 
وكانت النمسا نظمت الدورة الأولى في غراز عام 2003 ثم غوتنبورغ بالسويد فإيدنبورغ بأسكتلندا فكايب تاون بجنوب أفريقيا فكوبنهاغن بالدانمارك.

المصدر : الألمانية