قائمة صينية سوداء بالمكونات الغذائية الخطرة
آخر تحديث: 2008/12/6 الساعة 00:52 (مكة المكرمة) الموافق 1429/12/8 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2008/12/6 الساعة 00:52 (مكة المكرمة) الموافق 1429/12/8 هـ

قائمة صينية سوداء بالمكونات الغذائية الخطرة

الكشف عن وضع الميلامين بحليب الأطفال دفع الحكومة للتدخل لإنقاذ صورة الصناعات الغذائية (رويترز)
ذكرت وسائل إعلام حكومية أن الصين ستصدر قائمة سوداء بالإضافات الغذائية التي تجعل المنتجات ذات مذاق أفضل أو تبدو مغذية لكنها تضر بالصحة وذلك في الوقت الذي تسعى فيه لاستعادة الثقة في العلامة التجارية "صنع في الصين".

كانت الصين قد واجهت سلسلة من التحذيرات الصحية في الأشهر الأخيرة أحدثها حليب ملوث قتل ستة أطفال على الأقل وأصاب نحو ثلاثمائة ألف.

وتضاف مادة الميلامين وهي مركب صناعي يستخدم في صنع اللدائن والمبيدات الحشرية لغش الحليب نظرا لأنها تظهر زيادة نسبة البروتين في اختبارات الجودة.

وقال المسؤول بوزارة الصحة سو تشي للتلفزيون الصيني إن القائمة السوداء الخاصة بالإضافات الغذائية سيجرى تحديثها باستمرار.

وذكرت صحيفة "تشاينا ديلي" أمس أن الحكومة تسعى أيضا لوضع قوانين محددة لمختلف القطاعات في صناعة الغذاء بدءا من منتجات الألبان، وتوحيد القوانين الحالية التي تتفاوت في مختلف أنحاء البلاد.

كان الاتحاد الأوروبي قد ذكر الأربعاء الماضي أنه حظر الواردات من المنتجات الغذائية الصينية المصنوعة من فول الصويا للأطفال والرضع بعد العثور على وجبة صينية احتوت على فول الصويا.

وأضاف الاتحاد الأوروبي أن جميع الشحنات الصينية من مسحوق الخبز أو بيكربونات الأمونيوم سيجرى أيضا اختبارها عند نقاط الدخول بالاتحاد الأوروبي بعد العثور على مستويات عالية من الميلامين.

المصدر : رويترز