ديلي تلغراف: مدينة بريستون تمنع السب والشتم
آخر تحديث: 2008/12/10 الساعة 12:05 (مكة المكرمة) الموافق 1429/12/13 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2008/12/10 الساعة 12:05 (مكة المكرمة) الموافق 1429/12/13 هـ

ديلي تلغراف: مدينة بريستون تمنع السب والشتم

غرامات فورية على إلقاء القمامة في الطرقات (الفرنسية-أرشيف)
ذكرت ديلي تلغراف أن مدينة بريستون بمقاطعة لانكشاير البريطانية رفعت شعار سياسة عدم المسامحة مع السباب والشتائم والعادات السيئة الأخرى، حيث انتشرت في أنحاء المدينة يافطات تحذر من أنواع كثيرة من السلوكيات السيئة مثل السب والألفاظ البذيئة والتبول في الطرقات وما شابه ذلك.
 
وقالت الصحيفة إن خطة المدينة التي تحمل شعار "احترام مدينتنا" والتي رصد لها 20 ألف جنيه إسترليني تهدف إلى تقليل السلوك غير الاجتماعي كالسب والشتم والبصق ورمي القمامة ووسخ الكلاب في الطرقات إلى آخره.
 
وتستطيع الشرطة أن تفرض إنذارات جزائية تصل إلى 80 جنيها على مخالفات النظام العام المختلفة، كما يستطيع مسؤولو المجلس المحلي فرض 75 جنيها غرامات فورية على مخالفات إلقاء القمامة في الطرقات.
 
وأشارت الصحيفة إلى أن الملصقات التحذيرية انتشرت في المحلات والمطاعم ومنافذ الوجبات السريعة (التيك أواي) في مركز المدينة وستعقب ذلك يافطات أخرى بطول عشرة أقدام على جوانب الحافلات في نهاية هذا الأسبوع.
 
وسيتم تنفيذ القوانين الجديدة  في مركز المدينة أولا ثم تعمم على بقية المدينة، بما في ذلك الملكيات السكنية.
 
ونوهت ديلي تلغراف إلى أنه في عام واحد بلغت حوادث جرائم العنف بالمدينة 223 جريمة كما وصل عدد بلاغات السلوك غير الاجتماعي 638.
 
وقالت المستشارة كيت كارلدر، من لجنة سلامة المجتمع بمجلس مدينة بريستون، إن "أعياد الميلاد فرصة عظيمة لزيارة مدينتنا والاستمتاع بليالي الأعياد في التنزه ورحلات التسوق، ولكننا نريد من الناس أن يحترموا المدينة ويحترم بعضهم بعضا في الحل والترحال".
 
وأضافت "نريد أن نضع حدا للسلوك العدائي غير الاجتماعي كالمشاجرات وإلقاء القمامة في الطرقات والشتم في أنحاء المدينة حتى يستطيع كل أحد الاستمتاع بسعادة وأمن بأعياد الميلاد. ونحن نعمم هذه الرسالة على كل المحال والحانات والمطاعم والحافلات في أنحاء المدينة".
المصدر : الصحافة البريطانية