حمى أوباما تهدد مستخدمي أجهزة الكمبيوتر
آخر تحديث: 2008/11/9 الساعة 00:08 (مكة المكرمة) الموافق 1429/11/11 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2008/11/9 الساعة 00:08 (مكة المكرمة) الموافق 1429/11/11 هـ

حمى أوباما تهدد مستخدمي أجهزة الكمبيوتر

ملايين مستخدمي الكمبيوتر المهووسون بالرئيس الأميركي المنتخب عرضة لفيروس أوباما
(رويترز-أرشيف)

حذرت شركات أمن شبكات الكمبيوتر من أن الملايين من مستخدمي أجهزة الكمبيوتر عرضة الآن لفيروس "أوباما"، على أثر حمى أوباما التي اجتاحت العالم في أعقاب الفوز التاريخي للمرشح الديمقراطي في انتخابات الرئاسة الأميركية الثلاثاء الماضي.

ويأمل مصممو هذا الفيروس الإفادة من الاهتمام الكبير بالرئيس الأميركي المنتخب، حيث يتضمن الفيروس أعدادا ضخمة من الرسائل التي تدعي عرض أنباء عن انتصاره المدوى في تلك الانتخابات.

وتعرض الرسالة للمشاهد ما يفترض أنها وصلة إلى خطاب القبول الذي ألقاه أوباما، غير أن ما تفعله هذه الوصلة بالفعل هو توجيه المستخدمين إلى موقع يقوم بتنزيل برنامج تجسس يسرق معلومات حساسة من أجهزة المستخدمين.

ويمكن استخدام هذه المعلومات بعد ذلك في الدخول إلى حسابات مصرفية إلكترونية، وسرقة هويات أصحابها وتزوير المعاملات الخاصة ببطاقات الائتمان. كما يربط الفيروس كمبيوتر الضحية بما يسمى "بوتنت"، وهي شبكة من أجهزة الكمبيوتر مبرمجة بحيث تكون الرسائل غير المرغوبة موجودة دائما.

وقال جراهام كلولي كبير مستشاري التكنولوجيا لدى شركة سوفوس-لابس إن "قراصنة الكمبيوتر يفيدون من الهوس بأوباما".

وأضاف "لقد أثارت الانتخابات اهتمام العديد من الأشخاص إلى الحد الذي جعلهم عرضة لهذا الفيروس، وما نأمله هو أن يبدأ الناس في التعلم وعدم النقر على هذه الأشياء".

المصدر : الألمانية