زوجة ساركوزي تسخر من دعابة برلسكوني
آخر تحديث: 2008/11/11 الساعة 00:15 (مكة المكرمة) الموافق 1429/11/14 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2008/11/11 الساعة 00:15 (مكة المكرمة) الموافق 1429/11/14 هـ

زوجة ساركوزي تسخر من دعابة برلسكوني

كارلا بروني ساركوزي انتقدت
 دعابة برلسكوني (الفرنسية-أرشيف)
عبرت سيدة فرنسا الأولى كارلا بروني عن سعادتها لأنها لم تعد إيطالية بعدما سمعت دعابة "سمرة الشمس" التي تندر بها رئيس الوزراء الإيطالي سلفيو برلسكوني على الرئيس الأميركي المنتخب باراك أوباما.
 
وكانت بروني المولودة في إيطاليا عارضة أزياء ثم أصبحت مغنية قبل أن تتزوج الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي عقب قصة حب رومانسية. وحملت الجنسية الفرنسية بعد الزواج وفقدت الإيطالية.
 
وفي مقابلة مع صحيفة لوجورنال دو ديمانش (صحيفة الأحد) الفرنسية نشرت الأحد انتقدت بروني برلسكوني لأنه قال الخميس إن أوباما الذي سيصبح أول رئيس أميركي أسود "وسيم ويافع وكذلك مكتسب سمرة الشمس".
 
ونقل عن زوجة ساركوزي قولها "عندما أسمع سلفيو برلسكوني يستخف بالحدث (انتخاب أوباما) ويمزح بشأن حقيقة أنه على الدوام مكتسب لسمرة الشمس يبدو هذا غريبا بالنسبة لي".
 
سعيدة لأني فرنسية
وقالت بروني "بعض الناس سيجعلون من ذلك مجالا للسخرية لكني غالبا أجد نفسي سعيدة لأني أصبحت فرنسية" في إشارة إلى أنها لم تعد تحمل الجنسية الإيطالية.
 
واتهمت أحزاب المعارضة اليسارية رئيس الحكومة بجلب العار للأمة الإيطالية من خلال دعابته، ورد برلسكوني على منتقديه بوصفهم أنهم "بلهاء" ليس لديهم حس الدعابة.
 
وتزوجت بروني من ساركوزي في فبراير/ شباط الماضي، وهي متحدرة من عائلة صناعية ثرية شمال إيطاليا، وهاجرت عائلتها إلى باريس في السبعينيات خشية تعرض أولادها للخطف على أيدي الألوية الحمراء.
المصدر : رويترز