مسافرون عبر مطار هيثرو في الجناح الخامس الجديد (رويترز-أرشيف)
فقد آلاف المسافرين عبر مطار هيثرو القريب من العاصمة البريطانية لندن أمتعتهم بسبب خلل في أجهزة الحاسوب، وذلك بحسب ما جاء في صحيفة ديلي تلغراف.

وأوضحت الصحيفة البريطانية أن مشكلة أصابت جهاز الحاسوب الذي يربط الأمتعة بأصحابها، ما دفع جميع المسافرين عبر هيثرو إلى أوروبا للتحري عن مصير حقائبهم، حتى أن 50 راكباً في رحلة واحدة أبلغوا سلطات المطار بأن حقائبهم بقيت في المملكة المتحدة بعد إقلاع الطائرة.

وأشارت الصحيفة إلى أن الخطوط الجوية البريطانية أكدت أنها تبذل ما بوسعها لإعادة الحقائب المفقودة إلى أصحابها، وأن الشركة البريطانية ليست الوحيدة المتضررة بالخلل الذي أصاب أجهزة حاسوب الحقائب في الجناح الخامس الجديد في المطار والذي تعرض لمشكلة مشابهة مطلع العام الحالي.

يشار إلى أن الجناح الخامس الذي كلّف بناؤه 4.3 مليارات جنيه إسترليني
(نحو 7.59 مليارات دولار) عانى من مشاكل عديدة بعد افتتاحه في مارس/آذار الماضي، ما أدى إلى إلغاء الكثير من الرحلات وفقدان آلاف المسافرين المغادرين لحقائبهم وإجبار المسافرين الواصلين على الانتظار ساعات طويلة لاستلام حقائبهم.

وأكدت الصحيفة بدورها أن الخلل الذي أصاب أجهزة الحاسوب الخاصة بالحقائب لم يقتصر على مطار هيثرو، بل شمل مطارات بريطانية أخرى من بينها غاتويك وستانستيد ومطارات أوروبية مثل شارل ديغول في باريس، حيث إن المشكلة "انتشرت على نطاق واسع في المطارات الأوروبية".

المصدر : يو بي آي