الصين تغلق آلاف المواقع الإباحية على الإنترنت
آخر تحديث: 2008/1/23 الساعة 18:27 (مكة المكرمة) الموافق 1429/1/16 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2008/1/23 الساعة 18:27 (مكة المكرمة) الموافق 1429/1/16 هـ

الصين تغلق آلاف المواقع الإباحية على الإنترنت

210 ملايين مستخدم للإنترنت في الصين  (الفرنسية-أرشيف)
أغلقت الصين نحو 44 ألف موقع إنترنت إباحي وألقت القبض على 868 شخصا في حملة ضد هذه المواقع منذ العام الماضي وستستمر حتى نهاية أولمبياد بكين هذا العام.
 
وقالت وكالة أنباء الصين التي أوردت النبأ إن بكين أطلقت حملة لتعقب المواقع التي تضم صورا إباحية ومحتويات "غير صحية" بعد أن أعلن الرئيس هو جينتاو أن مثل هذه المواقع تهدد الاستقرار الاجتماعي في البلاد.
 
وتقول جماعات حقوقية إن الحملة استخدمت غطاء تتذرع به الحكومة لقمع المعارضين والمنشقين عبر الإنترنت قبل بدء الألعاب الأولمبية.
 
وأضافت الوكالة أن السلطات حققت مع 524 مجرما في قضايا تتعلق بالإباحية عبر الإنترنت و"عاقبت" 1911 شخصا آخرين، كما حذفت نحو 440 ألف "رسائل صور إباحية"، وأوضحت أن الحملة لمكافحة الإباحية على الإنترنت ستستمر حتى سبتمبر/أيلول المقبل أي إلى ما "بعد انتهاء ألعاب أولمبياد بكين".
 
وكانت الصين أعلنت الشهر الماضي وضع قيود جديدة لتعقب مواقع مشاركة ملفات الفيديو، وستسمح فقط للمواقع الخاضعة لسيطرتها في نشر محتويات الفيديو على الإنترنت وستطبق هذه القيود نهاية الشهر الحالي.
 
ويشار إلى أن الصين تسخر عشرات الآلاف من مراقبي الإنترنت إضافة إلى شبكة ضخمة من المرشحات (الفلاتر) للسيطرة على المعلومات التي تنشر على الإنترنت، ورغم ذلك فإن المواقع الإباحية فيها متاحة بشكل واسع.
 
وبحسب تقرير رسمي صدر الأسبوع الماضي فإن نحو 210 ملايين صيني يستخدمون الإنترنت، مما يجعلها في المرتبة الثانية بعد الولايات المتحدة في عدد المستخدمين، ومن المتوقع أن تحتل المركز الأول في وقت قريب.
المصدر : وكالات