أوروبا تحث أميركا على التسريع بتشريع المناخ
آخر تحديث: 2007/9/26 الساعة 22:47 (مكة المكرمة) الموافق 1428/9/15 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2007/9/26 الساعة 22:47 (مكة المكرمة) الموافق 1428/9/15 هـ

أوروبا تحث أميركا على التسريع بتشريع المناخ

 

حث مسؤولون أوروبيون أعضاء مجلس الشيوخ الأميركي للعمل على سرعة تمرير التشريع الخاص بتقليل انبعاث الكربون بغرض تخفيض ظاهرة الاحتباس الحراري في الكون.
 
جاء ذلك أثناء اجتماع  فريق من المسؤولين الأوروبيين بينهم وزيرة البيئة  الألمانية سيغمار غابريل ونظيرها الدانمركي، بأعضاء لجنة البيئة والعمل العام التابعة لمجلس الشيوخ، وعدد آخر من أعضاء المجلس يوم الثلاثاء.
 
وناقش المجتمعون التشريع الذي يجري إعداده حاليا في الكونغرس الأميركي.
وأعرب الوزيران الأوروبيان عن تفاؤلهما بأن يضع الكونغرس في اعتباره عددا من الاتفاقات التي من شأنها جعل الولايات المتحدة أقرب إلى موقف المجموعة الأوروبية بهذا الشأن.
 
وقالت الوزيرة الألمانية إن لديها انطباعا بأن الأمور تتحرك في الولايات المتحدة. لكنها أضافت أن صبر أوروبا كاد ينفذ بسبب إصرار إدارة الرئيس جورج بوش على رفض بروتوكول كيتو الذي وافقت عليه 175 دولة في التسعينيات من القرن الماضي.
 
وأضافت "لا يكفي أن يكون لديك نوايا طيبة فقط، ولكن ينبغي أن يكون لديك أهداف تؤكد ذلك".

في الجانب الأميركي قالت السيناتور الديمقراطية باربارا بوكسر التي ترأس لجنة الكونغرس إن المشرعين الأميركيين يناقشون الإجراءات الأوروبية، و"حتى الآن نحن نريد التوصل إلى شيء فعال".

وتوجه الوزيران الأوروبيان إلى الولايات المتحدة للمشاركة في المؤتمر الذي عقد في الأمم المتحدة بشأن المناخ الاثنين الماضي.
 
واستهدف الاجتماع إضافة دفعة للمحادثات الدولية المدرجة على أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة بشأن مؤتمر دولي للمناخ من المقرر عقده في جزيرة بالي الإندونيسية في ديسمبر/كانون الأول المقبل.
المصدر : أسوشيتد برس