قسم خاص لأخبار الأطفال بوكالة الأنباء الألمانية
آخر تحديث: 2007/9/19 الساعة 01:13 (مكة المكرمة) الموافق 1428/9/8 هـ
اغلاق
خبر عاجل :المكتب الإعلامي للحريري: الحريري يزور مصر يوم الثلاثاء ويلتقي بالرئيس عبد الفتاح السيسي
آخر تحديث: 2007/9/19 الساعة 01:13 (مكة المكرمة) الموافق 1428/9/8 هـ

قسم خاص لأخبار الأطفال بوكالة الأنباء الألمانية

القسم الجديد يستهدف تبسيط الأخبار للأطفال ممن هم بين ست وعشر سنوات (الجزيرة نت)
خالد شمت -برلين
في مؤشر على اهتمام متزايد بالطفل أنشأت وكالة الأنباء الألمانية قسما جديدا لإعداد نشرات أخبار الأطفال بالنص والصورة وتوزيعها على المشتركين في الصحف والمجلات ومحطات الإذاعة وقنوات التلفزة والمواقع الإلكترونية.

وينتج القسم 25 نشرة أخبار يومية تقدم رصدا لآخر الأحداث المحلية والقومية والعالمية والرياضية وشؤون الثقافة والفنون والموسيقى والتاريخ والتكنولوجيا وعالم الحيوان وأخبار المشاهير إضافة للقضايا المتعلقة بالصغار كالعنف في المدارس وجرائم التعدي البدني والجنسي على الأطفال.

وأوضح رئيس القسم الصحفي بالوكالة يوستوس ديمير أن إطلاق نشرات الأخبار الجديدة يهدف لتلبية فضول الأطفال وتعطشهم للمعرفة والأخبار، وسد الحاجة المتزايدة لهذا النوع من الخدمات الإعلامية خاصة من الصحف اليومية الألمانية التي تخصص 70% منها أقساما للأطفال.

وذكر في تصريح للجزيرة نت أن نشرات أخبار الأطفال ستجمع بين توفر أعلى مستويات الاحتراف المهني وسهولة فهم الصغار لها، وأشار إلى أن النشرات ستتضمن معلومات إضافية عن الأحداث المثارة حاليا خارج وداخل ألمانيا.

وتوقع ديمير أن يقتصر القسم الجديد حاليا على إعداد نشرات الأخبار باللغة الألمانية على أن يدرس تقديم خدمة مماثلة بلغات أخرى في المستقبل، وعبر في هذا الخصوص عن استعداد الوكالة لتوفير نشرات أخبار أطفال باللغة العربية لقناة الجزيرة للأطفال أو لأي وسيلة إعلامية عربية.
المصدر : الجزيرة