صحيفة نيوزيلندية تسند أعمال التحرير لشركة
آخر تحديث: 2007/8/12 الساعة 19:23 (مكة المكرمة) الموافق 1428/7/29 هـ
اغلاق
خبر عاجل :مراسل الجزيرة: مقتل 9 مدنيين وإصابة 50 في قصف للنظام على مسرابا ودوما بريف دمشق
آخر تحديث: 2007/8/12 الساعة 19:23 (مكة المكرمة) الموافق 1428/7/29 هـ

صحيفة نيوزيلندية تسند أعمال التحرير لشركة


أقدم ناشر للصحف في نيوزيلندا يملك شركة "أي بي أن نيوز آند ميديا" على خطوة جريئة في مجال الصحافة والنشر عندما أحال أعمال تحرير وإخراج "نيوزيلند هيرالد" -وهي الصحيفة الأكبر بالبلاد- إلى جانب عدة صحف إقليمية ومجلات أسبوعية إلى أحد المقاولين.

 

وذكر ريك نيفيل نائب الرئيس التنفيذي لشركة "أي بي أن" أنه اعتبارا من اليوم فإن 20 محررا متفرغا بشركة بيجماستر نيوزيلند سيبدؤون العمل بمكاتب التحرير الإلكتروني لـ"أي بي أن" من موقع يبعد نحو 20 دقيقة من مكاتب تحرير الصحيفة.

 

وأشارت وكالة أسوشيتد برس إلى أن العديد من وسائل الإعلام في دول أخرى تترقب ما ستسفر عنه هذه الإستراتيجية.

 

وقال نيفيل إنه بنهاية عام 2007 سيكون لدى بيجماستر زهاء 45 موظفا بهيئة التحرير بمقرها لتحرير الصحف. ويقل هذا الرقم بنحو 30 شخصا عن عدد العاملين بهيئة تحرير الصحيفة. وأضاف أن الهدف من الخطوة تقليص النفقات ورفع الكفاءة.

 

ويملك شركة "أنديبندنت نيوز آند ميديا بي أل سي" رجل الأعمال الأيرلندي طوني أوريلي, وتنشر 175 صحيفة ومجلة في كل أنحاء العالم, وتمتلك نصف أسهم "أي بي أن".

 

غير أن نقابة الهندسة والطباعة والصناعة, التي ينضوي الصحفيون النيوزيلنديون في عضويتها, ترى أن هذه الخطوة ستؤدي إلى تدني نوعية التغطية الصحفية، لأن من سيتولاها محررون لم يألفوا التعامل مع القضايا المحلية.

 

وسبق للصحف المملوكة لأوريلي أن أعلنت مؤخرا إسناد أعمال التحرير بها لشركات خاصة.

المصدر : أسوشيتد برس