محلات بيع مستلزمات الأعراس رفعت أسعارها بسبب الإقبال على الزواج في 777 (الفرنسية)

قرر نجم كرة السلة الفرنسي توني باركر والممثلة إيفا لونغوريا إحدى نجمات المسلسل التلفزيوني الأميركي الشهير "زوجات يائسات" Desperate Housewives الاحتفال بزواجهما يوم غد في باريس الذي سيصادف اليوم السابع من الشهر السابع من العام السابع بعد الألفين أو كما يرمز له هذه الأيام (777).
 
حفل زفاف باركر ولونغوريا سيكلف الملايين, حاله حال آلاف الزيجات التي ستتم يوم غد حول العالم, وستدر أرباحا بملايين الدولارات لجميع شركات تنسيق حفلات الزفاف العالمية.
 
إيفا لونغوريا وتوني باركر يريدان أن يكون زفافهما بمنتهى الرومانسية (الفرنسية)
فقد حجزت لونغوريا 120 غرفة في فندقين فخمين في شارعي لا بيه وساحة فاندوم. وبلغت كلفة إيجار الطابق الأرضي فقط لقصر "فو لو كونت" من الساعة الثامنة مساء حتى الواحدة فجرا 35 ألف يورو غير الضرائب.
 
وقد بيعت حقوق نشر صور الزفاف إلى مجلة OK بأكثر من مليوني دولار. وسيذهب ريع جزء من المبلغ إلى مؤسسة "تمنى" Make a Wish التي تعني بالأطفال الفقراء, وباركر أحد سفرائها. وخاتم زواج لونغوريا سيكون مرصعا بـ27 ماسة, وستهدي بدورها خاتما من الذهب الأبيض لباركر. وبيع الخاتمان بـ38 ألف يورو.
 
استعدادات أخرى
مثل هذه الاستعدادات تشهدها العديد من دول العالم مع اختلاف مستويات العرسان الاجتماعية والمالية، ففي بلد مثل لبنان يستعد مئات الشبان والشابات لإقامة حفلات زفافهم في 7/7/7.
 
لكن ما أثقل كاهل هؤلاء الشباب المتفائلين هو الارتفاع المخيف الذي شهدته أسعار لوازم حفلات الزفاف، مثل الزهور وإيجار قاعات الأفراح وإيجار سيارات الزفاف وكعك الأعراس ووجبات العشاء وما إلى ذلك، فقد تضاعفت أسعار الزهور في لبنان على سبيل المثال عشر مرات عن أسعارها المعتادة.
 
الطريف أن بعض الشباب اللبناني اختار مواقع بديلة لإقامة حفل الزفاف في هذا التاريخ في حال طرأ أمر ما في البلد أو وقع هجوم من أي نوع. وقال شاب حدد موعد زواجه في هذا اليوم قبل عامين إنه أعد حفلا بديلا في اليونان إذا ما تدهورت الأمور في لبنان في 777.
 
وأفاد بعض أصحاب المحال التجارية من هذا التاريخ لترويج سلعهم. ونشر محل لبيع الأداوت المنزلية والكهربائية لوحات إعلانية على الطرق معلنا تقديم خصومات بقيمة 777 دولارا لأول 777 ثنائيا يتزوجون في هذا اليوم ويشترون أغراضهم من المحل المذكور.
 
محلات بيع ملابس الزفاف في الهند سجلت هي الأخرى مبيعات قياسية (الفرنسية)
وفرضت بعض شركات تأجير السيارات مبالغ خيالية لسيارات زفاف تحمل الرقم 777 أو 200777. وقد عرضت محلات وول مرات الأميركية تنظيم سبعة أعراس مجانا لأول سبعة متقدمين للزواج من زبائنها. وقالت مجلة تايم البريطانية إن تاريخ 7/7/2007 هو اليوم الأكثر شعبية  للزيجات في المطلق.
 
ويرى خبراء علم النفس أن إقبال الشباب على الزواج في هذا التاريخ سيمنحهم الحظ السعيد، كما أن الرقم 7 من أفضل أرقام الحظ على الإطلاق. والمقامرون في لاس فيغاس يعتبرون الرقم 777 أفضل أرقام الفوز.
 
غير أن خبراء علم النفس حذروا من الإفراط في الإيمان بقوة هذا التاريخ, وقالوا إن السعادة تكمن في الزواج نفسه وليس في التاريخ المرجو منه تخليد ذكرى الزواج.
 
الطريف في الأمر أن معدلات إتمام إجراءات الطلاق سجلت في هذا اليوم ارتفاعا ملحوظا, واعتبر المطلقون هذا التاريخ يوما للتخلص من حياة فاشلة، وأملا في انطلاقة جديدة في المستقبل.
 
وللرقم سبعة رمزيته لدى أتباع الديانات الثلاث, فعند اليهود مثلا تدور العروس سبع مرات حول عريسها ليلة الزفاف. والمسيحيون يؤمنون بأن الكون خلق في سبعة أيام. والمسلمون يطوفون سبع مرات حول الكعبة المشرفة أثناء أداء مراسم الحج.

المصدر : وكالات