ملايين المصوتين بالعالم لاختيار عجائب الدنيا السبع الجديدة
آخر تحديث: 2007/6/20 الساعة 21:29 (مكة المكرمة) الموافق 1428/6/5 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2007/6/20 الساعة 21:29 (مكة المكرمة) الموافق 1428/6/5 هـ

ملايين المصوتين بالعالم لاختيار عجائب الدنيا السبع الجديدة

الاستطلاع شكل مناسبة للدعاية السياحية للآثار التاريخية (الفرنسية-أرشيف)

تظهر بعد نحو أسبوعين نتائج واحد من أكبر استطلاعات الرأي في العالم يشارك فيه أزيد من 60 مليون شخص لاختيار عجائب الدنيا السبع الجديدة.

وستعلن المنظمة المكلفة بالاستطلاع، والتي أسسها المغامر الكندي السويسري برنارد ويبر، نتائج التصويت في الملعب الخاص بنادي بنفيكا في السابع من يوليو/تموز المقبل.

وقالت المتحدثة باسم حملة عجائب الدنيا السبع الجديدة تيا فيرينغ إن موقع الحملة على الإنترنت أصبح "من أكثر المواقع شعبية في العالم".

وأضافت أن الانتماءات الوطنية لعبت دورا في تنامي شعبية المسابقة، حيث استثمر بعض الساسة هذه الحملة للترويج لآثار ومعالم بلادهم على أمل تعزيز مكانتها ودعم السياحة.

فالرئيس البرازيلي لويس لولا دا سيلفا احتضن تمثال المسيح في ريو دي جانيرو ودعا في خطابه الإذاعي الأسبوعي مواطنيه إلى التصويت لصالحه.

أما حكومة بيرو فشجعت مواطنيها على التصويت لمدينة ماتشو بيتشو الأثرية التي ترجع لحضارة الأنكا، وأتاحت استخدام أجهزة كمبيوتر مجانا.

وفي المكسيك تحمل علب كوكاكولا إعلانات للتصويت لصالح آثار حضارة المايا.

ونظم الطلبة في بعض مدارس وجامعات الصين حملة من أجل السور العظيم، بينما تروج العائلة المالكة في الأردن لمدينة البتراء.

غير أن المسابقة أثارت مخاوف من أن الإقبال المتزايد على السياحة ربما يهدد مواقع أثرية في دول مثل بيرو، حيث دمر تصوير إعلان عن نوع من البيرة أثرا لحضارة الأنكا في ماتشو بيتشو قبل سنوات عدة.



المصدر : رويترز