حريق هائل يجبر الإطفائيين على إخلاء وسط لوس أنجلوس

f_Smoke rises from a brush fire near the Hollywood hills in Hollywood, California, 30 March 2007. Some 200 firefighters were deployed as helicopters dropped chemicals and water
لوس أنجلوس شهدت في مارس/آذار الماضي حريقا مماثلا (الفرنسية-أرشيف)

أجبر حريق هائل اندلع في حديقة غريفث بارك في مدينة لوس أنجلوس رجال الإطفاء على إجلاء سكان أحد الأحياء الراقية لحمايتهم ومنازلهم من النيران.

 
وبدأ حريق حديقة غريفث بارك بعد ظهر يوم أمس واشتد نتيجة لارتفاع درجات الحرارة وسخونة الرياح. وترجح السلطات أن يكون الحريق في الحديقة -الواقعة شرق علامة هوليوود ومتحف وحديقة الحيوان بالمدينة- متعمدا.
 
وقال المسؤولون إن النيران أتت على نحو 250 فدانا, وإن ألسنة اللهب البرتقالية غطت ضاحية لوس فيلز التي تبعد بضعة أميال عن هوليوود, وأمكن مشاهدتها في معظم أنحاء المدينة. وظهرت ألسنة اللهب مجددا بعد حلول الليل بعدما أعلن عن احتواء 25% من الحريق.
 
وتم إجلاء أكثر من ثلاثين شخصا إلى مدرسة ثانوية قريبة. وشارك في مكافحة النيران نحو 160 من رجال الاطفاء الذين تعززهم طائرات إسقاط المياه. وتصاعد الدخان الأسود فوق معظم لوس أنجلوس.

وأصدر المسؤولون تحذيرا "علما أحمر" في معظم جنوب كاليفورنيا وهو ما يعني خطر حريق هائل.

 
وهذا ثاني حريق يجتاح المتنزه هذا العام وكان الجزء الغربي من المتنزه بالإضافة إلى علامة هوليوود قد تضررا أواخر مارس/آذار الماضي بعد اندلاع حريق هائل أتى على أكثر من ستين هكتارا من المتنزه.
المصدر : وكالات