برنامج غوغل غير موقع القرية في العالم الرقمي (الفرنسية)

طلبت الحكومة التشيلية من شركة غوغل الأميركية إصلاح برنامج البحث الجغرافي "غوغل إيرث" (Google Earth) بعد أن وضع قرية تحمل اسم بطل الاستقلال التشيلي برناندو أوهيجينز, في الأرجنتين المجاورة.
 
وتظهر الصورة الملتقطة بالقمر الصناعي قرية فيلا أوهيجينز الصغيرة الواقعة على بعد ألف ميل جنوب العاصمة الشيلية سانتياغو, على الجانب الآخر من الحدود مع الأرجنتين.
 
وقال متحدث باسم وزارة الخارجية في سانتياغو إن تشيلي طلبت تصحيح البرنامج وإنها تأمل من الشركة المتخصصة في محركات البحث الإسراع بتعديل برنامج "غوغل إيرث". ورفض المتحدث الإفصاح عن تاريخ تقديم الشكوى.
 
وتشترك تشيلي مع الأرجنتين في الطرف الجنوبي لأميركا اللاتينية حيث الحدود بين الدولتين محددة عبر تضاريس معقدة من الجزر والخلجان الضيقة والجبال. وكانت الدولتان على وشك دخول حرب في نهاية السبعينيات على ملكية جزر نائية في الجنوب وتم حل الخلاف بعد تدخل البابا.
 
من جهتها قالت ميغين كوين المتحدثة باسم غوغل "تلقينا الطلب ونحن نعمل مع
شركائنا للحصول على بيانات أكثر دقة للمنطقة". وأضافت "نعمل دائما على تحسين نوعية ودقة خرائطنا هذه عملية مستمرة, ونحن نتلقى دائما معلومات جديدة من مزودي المعلومات من أطراف أخرى بسبب تغير الأسماء والحدود حول العالم".

المصدر : رويترز