فلسطيني يقلد الرئيس الراحل عرفات بلباسه وحركاته
(الفرنسية-أرشيف)

بدأت في رام الله التحضيرات لإنتاج مسلسل درامي يتناول الوجه الآخر من حياة الرئيس الفلسطيني الراحل ياسر عرفات بمشاركة ممثلين محليين وعرب.

وقال رئيس تحرير شبكة "معا" الإخبارية الفلسطينية المستقلة المنتجة للمسلسل ناصر اللحام إن العمل بدأ فعلا بإنتاج المسلسل الذي يتحدث عن الجانب الإنساني في حياة الزعيم الفلسطيني الراحل في ثلاث مراحل، هي شبابه وتوليه القيادة ومرحلة ما بعد الستين لغاية بداية الانتفاضة الجديدة.

وأضاف أن ثلاثة ممثلين سيؤدون دور الرئيس الفلسطيني الراحل رافضا الكشف عن الأسماء لحين انتهاء المخرج فيصل الزعبي من توقيع العقود مع كافة الممثلين في هذا العمل الدرامي الذي سيشارك أكثر من كاتب سيناريو في إعداده.

وقال "لغاية الآن لم يتم اختيار اسم هذا العمل الدرامي إلا أنه بالتأكيد سيحمل اسم الرئيس ياسر عرفات يضاف له كلمة أخرى".

وسيتناول المسلسل -حسب اللحام- حياة الرئيس الفلسطيني الراحل في البيت وعلاقته بالأطفال "والمرأة وبرجال الدين المسلمين والمسيحين واليهود".

وسيشارك في هذا العمل الدرامي العديد من الوجوه الفلسطينية الشابة إلى جانب ممثلين محترفين من دول عربية أخرى، كما سيقدم الفنان السوري سميح شقير المعروف بأغانيه الوطنية مجموعة من الأغاني لهذا العمل.

وأشار اللحام إلى أن كلفة العمل ستصل إلى عدة ملايين من الدولارات، مضيفا أن التصوير سيجري في دول عربية وأوروبية عدة لتعذر إحضار الممثلين العرب إلى الأراضي الفلسطينية.

وسيكون هذا العمل أول عمل درامي تلفزيوني عن حياة الرئيس الفلسطيني الراحل الذي توفي عام 2004 بعد حصار استمر سنوات لمقره في رام الله إثر اندلاع الانتفاضة الفلسطينية الثانية.

المصدر : رويترز