ويندوز فيستا الجديدة أول إصدار مهم منذ إطلاق "ويندوز إكس بي" عام 2001 (الفرنسية-أرشيف)
افتتحت شركة مايكروسوفت العملاقة للبرمجيات موقعا إلكترونيا جديدا لمساعدة مستخدمي نظام تشغيل ويندوز فيستا الذي طرحته مؤخرا.

ويحمل الموقع الجديد اسم "ويندوز هيلب دوت مايكروسوفت دوت كوم"، ويهدف إلى مساعدة المستخدمين الذين يتعرضون لمشكلات أثناء التعامل مع خصائص ووظائف نظام التشغيل الجديد.

ويحتوي الموقع على أقسام لوظائف البرامج الأساسية وجوانب الأمن والشبكات وخصائص الوسائط المتعددة، ويمكن من خلاله الاتصال بمستخدمين آخرين لويندوز فيستا.

وتعد نسخة ويندوز فيستا الجديدة -التي تأجل إصدارها كثيرا- أول إصدار مهم لنظام تشغيل جديد من مايكروسوفت منذ إطلاق نظام "ويندوز إكس بي" عام 2001.

قائمة البدء
يأتي ذلك في وقت بات فيه مستخدمو نظام تشغيل ويندوز قادرين على تصغير حجم قائمة البدء في البرنامج حسب رغبتهم عن طريق تقليل حجم الأيقونات التي تظهر بالقائمة.

وينبغي لتنفيذ هذه العملية توجيه المؤشر إلى أي مساحة فارغة داخل شريط الأدوات في برنامج ويندوز ثم الضغط على الزر الأيمن بالفارة.

وسوف تظهر في هذه الحالة نافذة بها عدة خيارات ويتعين الضغط على خيار خصائص حيث ستظهر نافذة ثانية يمكن من خلالها تغيير حجم الأيقونات في قائمة البدء. ويتعين الضغط على زر "موافق" من أجل إتمام هذه العملية.

المصدر : الألمانية