شرطي فرنسي يتفحص حاسوبا في إطار حملة ضد استغلال الأطفال جنسيا (الفرنسية-أرشيف)

قالت الشرطة الأوروبية إنها ضبطت شبكة تروج لاستغلال الأطفال جنسيا عن طريق الإنترنت في عدد من الدول الأوروبية. وأضافت أن تحقيقاتها الأخيرة قادت إلى اعتقال 92 شخصا في ثماني دول.
 
وفي أستراليا وحدها اعتقلت شرطة ولاية كوينزلاند ثمانية أشخاص يشتبه بأنهم ضالعون في عمليات استغلال جنسي للأطفال, كما سحبت طفلة تبلغ من العمر أربع سنوات من حضانة جدها قالت إنه يستغل حفيدته جنسيا.
 
وقال متحدث باسم شرطة مدينة بريسباين إن المعتقلين الذين تتراوح أعمارهم بين 29 و64 عاما عثر بحوزتهم على أكثر من مليوني صورة إباحية لأطفال. أما بخصوص الجد فقال إنه يشتبه بأنه التقط صورا جنسية، وصور أفلاما إباحية لحفيدته طوال العامين الماضيين.
 
ونقلت الإذاعة الوطنية الأسترالية (ABC) عن مصادر في هيئة "يوروغاست" الأوروبية المسؤولة عن تنسيق التحقيقات والدعاوى أنه جرى اعتقال أربعين شخصا في بريطانيا و21 في فرنسا و11 في إسبانيا وثمانية في السويد وخمسة في بلجيكا وأربعة في إيطاليا واثنين في آيسلندا وواحد في الدانمارك.
 
وقال رئيس فريق التحقيق بيتر كروفورد إن "تفكيك شبكة الاتجار في الأفلام الإباحية للأطفال وإنقاذ 23 طفلا في أوروبا وآخر في كوينزلاند يعتبر نتيجة رائعة". وأضاف "لا يوجد سلوك بشري أحط من استغلال الأطفال جنسيا لأغراض تجارية".

المصدر : الألمانية