جهود متواصلة لإنقاذ ضحايا منجم بأوكرانيا
آخر تحديث: 2007/11/20 الساعة 22:54 (مكة المكرمة) الموافق 1428/11/11 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2007/11/20 الساعة 22:54 (مكة المكرمة) الموافق 1428/11/11 هـ

جهود متواصلة لإنقاذ ضحايا منجم بأوكرانيا

انفجار منجم بزاسيادكا خلف لحد الآن 90 قتيلا (الجزيرة نت)
محمد صفوان جولاق-كييف
 
تواصل فرق الإنقاذ الأوكرانية جهودها لإنقاذ الناجين من انفجار منجم الفحم الحجري في مقاطعة زاسيادكا التابعة لمدينة دونيتسك.
 
وأوضحت مصادر رسمية أن نحو 11 شخصا لا يزالون في عداد المفقودين جراء هذا الحادث الذي خلف إلى حدّ الآن أكثر من 90 قتيلا و31 جريحا.
 
وأعلنت المدينة التي تشتهر بمناجم الحديد والفحم الحجري حدادا رسميا اليوم على أرواح الضحايا، الذين من بينهم من لم تتجاوز أعمارهم سن العشرين.
 
ومن جهتها تواصل فرق الإطفاء التي بلغ عددها 33 حتى الآن جهودها لإخماد الحرائق المشتعلة في المنجم بعد أن تمكنت من السيطرة على نحو 500 متر مربع من الحرائق.
 
وأكد مسؤول حكومي رفيع المستوى في وزارة الداخلية أنه تم إرسال فرق إطفاء داعمة أخرى من البلدات والمدن المجاورة، كما تمت الاستعانة بالمضخات الكهربائية لضخ المياه من منابعها ومصادرها إلى أماكن الحرائق.
 
وتقدمت الحكومة الأوكرانية بطلب رسمي إلى الولايات المتحدة لإرسال خبراء متخصصين في مجال انفجارات المناجم للتحقيق في هذا الانفجار ومعرفة أسبابه وخفاياه.
 
وقالت يولا بيروفا من منظمة حياة "جيزن" للإغاثة في اتصال هاتفي مع الجزيرة نت إن "المساحات الواسعة المشتعلة في المنجم وأعماقه تجعل عمليات الإنقاذ شديدة الصعوبة وشبه مستحيلة حتى من خلال مخارج الطوارئ؛ لذلك فإنه من المتوقع أن تزداد أعداد الضحايا بعد تمكن فرق الإطفاء من إخماد الحريق".
 
ويعتبر هذا الحادث هو الثالث من نوعه الذي تشهده مدينة دونيتسك خلال العام الجاري حيث أودى حريق في أحد تلك المناجم قبل نحو شهر بحياة أربعة عمال.
المصدر : الجزيرة