ماليزيا تصدر كتيبا لأداء الشعائر الإسلامية بالفضاء
آخر تحديث: 2007/10/6 الساعة 22:15 (مكة المكرمة) الموافق 1428/9/25 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2007/10/6 الساعة 22:15 (مكة المكرمة) الموافق 1428/9/25 هـ

ماليزيا تصدر كتيبا لأداء الشعائر الإسلامية بالفضاء

الشيخ مظفر شكور (يسار) سينطلق للفضاء الأربعاء المقبل (الفرنسية)
أصدرت ماليزيا كتيب إرشادات شاملا لمساعدة المسلمين في أداء شعائرهم الدينية لدى صعودهم إلى الفضاء وذلك تزامنا مع استعداد أول رائد فضاء ماليزي لرحلته.

وذكرت صحيفة ستار اليوم أن الكتيب بعنوان "إرشادات أداء الشعائر الإسلامية على متن محطة الفضاء الدولية"، ويعلم رائد الفضاء المسلم كيفية الوضوء وتحديد القبلة وأوقات الصلاة وكيفية الصوم في الفضاء.

وأوضحت نقلا عن وزير الشؤون الدينية عبد الله زين أن "سبب إعداد الإرشادات من أجل المسلمين الذين يصعدون للفضاء هو أننا أردنا ضمان أن يركز رائد الفضاء الماليزي تماما على أداء مهمته دون أن يشعر بالقلق حول كيفية أداء الشعائر الدينية في الفضاء".

وأضاف أن الكتيب المؤلف من 18 صفحة سيترجم إلى الإنجليزية والروسية والعربية وربما إلى مزيد من اللغات لمصلحة رواد الفضاء المسلمين في المستقبل.

ومن المقرر أن ينطلق جراح العظام والمحاضر الجامعي من كوالالمبور الشيخ مظفر شكور من منصة الإطلاق في كزاخستان متجها إلى محطة الفضاء الدولية الروسية يوم الأربعاء المقبل.

وكان الأمير السعودي سلطان بن سلمان الذي كان أول مسلم يصعد للفضاء أشار إلى أنه بالرغم من تمكنه من الصلاة والصيام فإنه لم يتمكن من تحديد القبلة ولم يتمكن من السجود كما ينبغي. 

المصدر : رويترز