الغرفة تستخدم للربط بين المحطة ومختبر الفضاء الأوروبي (الفرنسية)
 
ثبتت قائدة المكوك الفضائي الأميركي ديسكفري بيغي ويتسون وزميلها الإيطالي باولو نيسبولي "غرفة نوم" إضافية على متن محطة الفضاء الدولية.
 
وسبح الرائدان في الفضاء لتثبيت الوحدة الجديدة التي تحمل اسم "هارموني"على متن المحطة الدولية، وستستخدم هذه الوحدة في ديسمبر/كانون الأول المقبل ممرّا للربط بين المحطة ومختبر الفضاء الأوروبي "كولومبوس" كما يمكن استخدامها غرفة نوم إضافية لأطقم محطة الفضاء الدولية.
 
وبدأت وايتسون ونيسبولي في تفكيك الروابط التي كانت تثبت الوحدة "هارموني" خلال نقلها إلى الفضاء داخل صالة الشحن بالمكوك ديسكفري.
 
 من ناحية أخرى بدأ رائدا الفضاء دان تاني وسكوت بارازينسكي في الإعداد لجولة سير في الفضاء اليوم الأحد لإجراء المزيد من الأعمال الخارجية على محطة الفضاء الدولية مثل تحريك زوجين من الألواح الشمسية الضخمة ونقلهما إلى موقع آخر.
 
وكان الرائدان بارازينسكي ودوغلاس ويلوك قد قاما الجمعة بأول جولة سير في الفضاء من بين أربع جولات يعتزمان القيام بها لتثبيت "هارموني". واستغرقت الجولة الواحدة ست ساعات و14 دقيقة.
 
ومن المقرر أن يعود مكوك الفضاء ديسكفري إلى الأرض في 6 ديسمبر/كانون الأول المقبل.
 
وكان ديسكفري الذي يحمل سبعة رواد قد التحم بالمركبة بعد أن تعقبها حوالي 48 ساعة في الفضاء، بعد يومين من انطلاقه من  فلوريدا بجنوب شرق الولايات المتحدة.

المصدر : وكالات