جائزة الإبداع والتميز الفلسطينية لشخصيتين غربيتين وعربي

r/Former World Bank Presidents Paul Wolfowitz (R) and James Wolfensohn are seen in the audience at the IMF/World Bank opening plenary session in Washington October 22, 2007
ولفنسون (وسط) بجانب خلفه في البنك الدولي بول ولفويتز (رويترز-أرشيف)

قررت جائزة فلسطين الدولية للإبداع والتميز منح مبعوث اللجنة الرباعية الدولية السابق جيمس ولفنسون والمفوض العام السابق لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا) بيتر هانسن الجائزة هذا العام لدورها المميز.

 
كما منحت الجائزة لرئيس البنك الإسلامي للتنمية أحمد محمد علي لدوره الكبير وعمله دون كلل لنصرة ودعم الشعب الفلسطيني.
 
وجرى تكريم علي وتسليمه الجائزة في الرياض في سبتمبر/ أيلول الماضي لصعوبة وصوله إلى فلسطين، في حين سيحضر كل من ولفنسون وهانسن الحفل الرسمي في رام الله يوم 4 نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل مع بقية الفائزين المحليين.
 
وقال الأمين العام للجائزة عبد المالك الجابر في مؤتمر صحفي إن مجلس أمناء الجائزة "اختار تكريم ولفنسون وهانسن لدعمهما المتواصل للشعب الفلسطيني".
 
ويقف رجل الأعمال الثري الفلسطيني صبيح المصري وراء إطلاق الجائزة التي يشرف عليها مجلس أمناء من تسعة شخصيات يمثلون القطاعين الخاص والأكاديمي والمجتمع  المدني في الضفة الغربية.
 
وتمنح الجائزة التي تبلغ قيمتها 15 ألفا دولار في أربع فئات هي المؤسسة المتميزة، التجربة (المشروع) المتميزة، الموظف المتميز، وشخص متميز من ذوي الاحتياجات الخاصة.
 
يشار إلى أن ولفنسون شغل منصب مدير البنك الدولي لسنوات قبل أن يعين ممثلا للجنة الرباعية الدولية حول الشرق الأوسط.
المصدر : وكالات