الإليزيه يعلن انفصال الرئيس ساركوزي عن زوجته
آخر تحديث: 2007/10/20 الساعة 10:10 (مكة المكرمة) الموافق 1428/10/9 هـ
اغلاق
خبر عاجل :البارزاني: الأكراد سيتفاوضون مع بغداد لبحث كيفية تنفيذ نتيجة الاستفتاء
آخر تحديث: 2007/10/20 الساعة 10:10 (مكة المكرمة) الموافق 1428/10/9 هـ

الإليزيه يعلن انفصال الرئيس ساركوزي عن زوجته

الرئيس ساركوزي وقرينته سيسيليا انفصلا بهدوء بعيدا عن الضجيج الإعلامي (رويترز)

أعلن قصر الإليزيه يوم الخميس الفائت رسميا انفصال الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي عن زوجته سيسيليا بشكل ودي وبعيدا عن الضجيج الإعلامي.

 

وجاء ذلك على لسان محامية الزوجين ميشال كاهين التي أكدت في تصريح لوسائل الإعلام أن قاضيا أعلن طلاق الزوجين نيكولا وسيسيليا ساركوزي دون أي مشاكل تذكر.

 

وعلى هذا الصعيد نقلت وكالة رويترز للأنباء عن سيسيليا قولها في مقابلة مع صحيفة ريبوبليكان إن الطرفين حاولا جاهدين التوصل لحل مناسب لمشاكلهما الشخصية والعودة إلى بيت الزوجية، لكنهما لم ينجحا في ذلك.

 

وأضافت سيدة فرنسا السابقة أنها لا تهوي الحياة العامة وتفضل البقاء في الظل والبعد عن الأضواء ووسائل الإعلام، خلافا لزوجها الذي بات مركزا للاهتمام الإعلامي أينما كان.

 

بيد أن سيسيليا تحدثت أيضا عن "وقوعها في غرام شخص آخر عام 2005" وتركت على إثر ذلك المنزل، لكنها عادت إليه مرة أخرى "حرصا منها على إنجاح علاقتها الزوجية مع ساركوزي".

 

ومع الإعلان عن طلاق الرئيس وزوجته، ينهي الطرفان زواجا دام 11 عاما وأثمر عن طفل يبلغ الآن من العمر عشر سنوات.

 

يُشار إلى أن سيسيليا ماريا ساره إيزابيل سيغانيه (49 عاما) تزوجت من نيكولا ساركوزي عام 1996.

 

وكانت الزوجة المنفصلة قد تولت عام 1988 منصب السكرتيرة الخاصة لساركوزي في البرلمان قبل أن تنتقل معه عام 2002 إلى وزارة الداخلية حيث شغلت منصبا هاما في مكتبه، بدون أن تكون موظفة رسمية.

 

ثم انتقلت معه إلى وزارة المالية عام 2004 مستشارة فنية ثم مديرة لمكتبه حين أصبح رئيسا لحزب الاتحاد من أجل حركة شعبية والذي خاض باسمه الانتخابات الرئاسية.

المصدر : وكالات