نوكيا تدمج محرك بحث مايكروسوفت في هواتفها
آخر تحديث: 2006/9/28 الساعة 00:15 (مكة المكرمة) الموافق 1427/9/6 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2006/9/28 الساعة 00:15 (مكة المكرمة) الموافق 1427/9/6 هـ

نوكيا تدمج محرك بحث مايكروسوفت في هواتفها

نوكيا تسعى لزيادة مبيعاتها في أسواق الدول المتقدمة (رويترز-أرشيف)

وليد الشوبكي
أعلنت شركة نوكيا أنها أبرمت اتفاقا لإدماج محرك بحث مايكروسوفت في الأجيال القادمة من هواتفها الداعمة للوسائط المتعددة (مالتيميديا)، لتيسير حصول المستخدمين على المعلومات بصورة أكثر فعالية.

وسيتمكن مستخدمو هذه الهواتف من الاستفادة من محرك البحث مباشرة عبر القائمة الرئيسية ودون الحاجة لمتصفح إنترنت.

وسيحوي محرك البحث نطاقا واسعا من الخدمات، مثل الحصول على نتائج البحث في 14 لغة، إضافة إلى التعرف على أسعار أسهم البورصة، ومواقيت عرض الأفلام، ودائرة معارف "إنكارتا" وخدمة الخرائط اللتين تتيحهما شركة مايكروسوفت.

وذكر رئيس وحدة الوسائط المتعددة بنوكيا لمجلة "إنفورميشن ويك" أن الشركة تسعى لتوفير خدمات الخرائط والملاحة على هواتفها بالجودة التي تتاح بها هذه الخدمات الآن على شبكة الإنترنت عبر متصفحات الإنترنت والحواسيب المكتبية الشائعة، مشيرا إلى أن مزيدا من الاتفاقات بهذا الشأن مع مايكروسوفت ربما سيتم الإعلان عنها خلال الشهر القادم.

وإضافة إلى إتاحة هذه البرمجيات والخدمات على الأجيال المستقبلية من نوكيا، سيتاح محرك بحث مايكروسوفت أيضا للتحميل المجاني على عدد مختار من الهواتف الحالية.

استنهاض السوق
وكانت نوكيا، كبرى شركات الهواتف النقالة عالميا، قد أبرمت اتفاقا مماثلا مع شركة "ياهو" أوائل الشهر الجاري لإتاحة خدمات محرك البحث على هواتفها.

وتأتي هذه المبادرة من نوكيا -ومبادرات أخرى من منافساتها- ضمن سعي مصنعي الهواتف النقالة لاجتذاب فئات من المستخدمين في أسواق الدول المتقدمة بعد أن تراجع نمو مبيعات الهواتف النقالة في هذه الدول مؤخرا.

وبينما تسعى نوكيا لتمييز هواتفها بتقنيات البحث، اختارت موتورولا طريق دعم هواتفها بتقنيات البث التليفزيوني المباشر، وكذلك تقنية الاتصال بالإنترنت فائق السرعة (WiMax). أما شركتا "إل جي" و"سوني إركسون" فهواتفهما الحديثة موجهة لاستثمار الزخم الكبير في سوق الموسيقى الرقمية.
ــــــــــــــ
الجزيرة نت

المصدر : الجزيرة