دان براون مؤلف دافنشي كود لازال يثير ضجة كبيرة (الفرنسية-أرشيف)
فتح كتاب "دافنشي كود" لدان براون الذي تحدث عن زواج السيد المسيح عيسى بن مريم -عليه الصلاة والسلام- من الراهبة مريم المجدلية الباب أمام صحافية أميركية للادعاء بأنها من سلالة المسيح.

وذكرت صحيفة صنداي تايمز التي نشرت الخبر أن الصحافية وهي كاتلين ماكغوان (43 عاما) التي بدات عملها في مدينة بلفاست بإيرلندا الشمالية ستنشر كتابا حول كونها من سلالة المسيح.

وذكرت أنها تلقت مبلغ مليوني دولار أميركي ثمنا لحقوق النشر، حيث من المقرر أن ينزل إلى الأسواق في بريطانيا في السابع أغسطس/ آب المقبل.

وسمت الصحافية الكتاب "الشخص المنتظر". وفي أميركا سوف يتوفر الكتاب في الأسواق اعتبارا من غد الثلاثاء، وقالت ماكغوان إنها قدمت عروضها إلى دور النشر عام 1997.

وهي تشير في ذلك إلى ست سنوات من صدور كتاب المؤلف دان براون "شفرة دافينشي" الذي يتضمن قصة مؤامرة حول الأطفال الذين ولدوا ثمرة لعلاقة يسوع المسيح بمريم المجدلية.

وكانت ماكغوان نشرت كتابها بنفسها في العام الماضي بعد أن "سخر منها" في نيويورك، وبيع من الكتاب 2500 نسخة قبل أن تفاوضها دار "تاتشستون بوكس" التابعة لمطابع "سايمون أند شوستر".

ويروي الكتاب قصة مورين باسكال الصحافية التي تبحث في جبال البيرينيه عن قصاصات ورق يزعم أن مريم المجدلية كتبتها في القرن الأول.

ولدى الطلب من ماكغوان إبراز الوثائق العائلية التي تزعم أنها اكتشفتها في فرنسا قالت إنه طلب منها "عدم التحدث عما شاهدته"، ولم يعرف من الجهة التي طلبت منها ذلك.

المصدر : وكالات