الملك عبد الله تصدر القائمة بثروة مقدارها 21 مليار دولار (الفرنسية)
تصدر ثلاثة قادة خليجيين قائمة مجلة فوربس الأميركية التي تضم الزعماء الأكثر ثراء في العالم.

وأشارت القائمة التي ستظهر بعدد للمجلة سيصدر بعد أسبوعين إلى أن العاهل السعودي الملك عبد الله بن عبد العزيز (82عاما) هو أثرى زعماء العالم حيث يمتلك 21 مليار دولار.

ويأتي في المرتبة الثانية سلطان بروناي حسن بلقية (59 عاما) بثروة قيمتها 20 مليار دولار يليه رئيس دولة الإمارات المتحدة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان (58 عاما) بـ 19 مليارا.

واحتل المرتبة الرابعة نائب رئيس دولة الإمارات وحاكم إمارة دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم (56 عاما) بـ14 مليار دولار.

وبثروة أكثر "تواضعا" يحتل أمير ليشتنشتاين هانس أدم (61 عاما) المرتبة الخامسة (أربعة مليارات) يليه أمير موناكو ألبير الثاني (48 عاما) بثروة تبلغ مليار دولار.

وصنفت المجلة رئيس غينيا الاستوائية تيودورو أوبيانغ نغيما (63 عاما) كثامن أغنى رئيس دولة (600 مليون دولار) تليه الملكة البريطانية إليزابيث الثانية (80 عاما) بـ 500 مليون) والملكة الهولندية بياتريس (68 عاما) بـ ( 270 مليونا).

واعتبرت المجلة أن الزعيم الكوبي فيدل كاسترو (79عاما) هو سابع أغنى زعيم بثروة مقدارها 900 مليون دولار، بعد أن كانت قد قدرتها العام الماضي بـ550 مليونا مما أثار غضبه.

ففيما يصر كاسترو على أن ثروته الشخصية لا وجود لها، تصر المجلة على وصفه بالمسيطر على شبكة مؤسسات عامة لا سيما قصر المؤتمرات بالقرب من هافانا، والمركز التجاري (سيميكس) ومجموعة (ميديكوبا) لتصنيع الأدوية التي تبيع لقاحات ومنتجات طبية أخرى مصنعة في كوبا.

المصدر : وكالات