جينتاو أصدر أمرا بتنزيل ويندوز على كافة الحواسيب قبل زيارته غيتس (الفرنسية-أرشيف) 

يعتزم الرئيس الصيني هو جينتاو استهلال زيارته للولايات المتحدة هذا الأسبوع بحفل عشاء في منزل بيل غيتس أغنى رجل في العالم وصاحب شركة مايكروسوفت لبرامج الكمبيوتر. 

وأشار منظمو الحدث إلى أن قائمة المدعوين تضم نحو 100 شخص من الشخصيات المرموقة الذين ينتمون لطبقة الصفوة في منطقة الساحل الغربي للولايات المتحدة وكندا المعروف باسم باسفيك نورثوست تشمل وارد شولتس رئيس شركة ستارباكس وحاكمة ولاية واشنطن كريستيني غريغوري.

وسيخضع الضيوف لفحوص أمنية مشددة قبل الدخول إلى منزل غيتس ويتوقع أن يقوم غيتس وغريغوري بتقديم الرئيس الصيني والترحيب به.

وسيقام حفل العشاء في قصر تبلغ تكلفته 100 مليون دولار يطل على بحيرة واشنطن وهو مصمم على شكل قطاعات مستقلة تبلغ مساحتها 6130 مترا مربعا ويوجد بها سبع غرف نوم وستة مطابخ و24 حماما ومكتبة ذات قبة وقاعة استقبال ومصب صناعي لنهر عامر باسماك السلمون وسمك التروتة.

ومن المقرر أن يتضمن العشاء ثلاثة أطباق تبدأ بسلطة الدجاج الرومي المدخنة وهو اختيار يأتي ضمن اختيارات أخرى تشمل شرائح اللحم البقري ببصل أو سمك الهلبوت من آلاسكا والقريدس المنقط قبل أن يختتم العشاء بكعكة مربى الرواند البنية باللوز.

ومثل أي ضيف على عشاء فاخر فلن يصل الرئيس الصيني إلى الحفل خالي الوفاض، حيث أصدرت الحكومة الصينية مرسوما قبل نحو أسبوعين يقضي بضرورة تنزيل نظام تشغيل مصرح به على كافة أجهزة الكمبيوتر، وذلك في محاولة لتشديد الإجراءات لمواجهة عمليات القرصنة.

وأوضح المنظمون أنه -وكنتيجة للمرسوم- أعلنت ثلاث شركات مصنعة لأجهزة الكمبيوتر في الصين عن خططها لشراء ما يفوق إجماليه مبلغ 400 مليون دولار من أنظمة تشغيل ويندوز التي تنتجها شركة مايكروسوفت على مدار السنوات الثلاث المقبلة.

 كما يتوقع أن تعلن مجموعة لينوفو أكبر مصنع لأجهزة الكمبيوتر في الصين عن صفقة مشابهة خلال الأسبوع الجاري.

المصدر : رويترز