مايكروسوفت تزيح الستار عن حاسوب جديد للجيب
آخر تحديث: 2006/3/4 الساعة 00:26 (مكة المكرمة) الموافق 1427/2/4 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2006/3/4 الساعة 00:26 (مكة المكرمة) الموافق 1427/2/4 هـ

مايكروسوفت تزيح الستار عن حاسوب جديد للجيب

من المتوقع أن تزيح شركة مايكروسوفت الستار عن حاسوب جيب جديد يعمل بنظام ويندوز إكس بي خلال معرض سي نت التجاري للتكنولوجيا والاتصالات الأسبوع المقبل بمدينة هانوفر الألمانية.

وذكرت مايكروسوفت في إعلان نشرته على موقعها أمس أنها ستكشف عن تفاصيل الجهاز الجديد يوم 9 مارس/آذار خلال افتتاح المعرض الذي يعد الأكبر من نوعه لعرض الأجهزة الإليكترونية بالعالم.

وذكر موقع  سي نت دوت كوم أن الجهاز الجديد سيزود بشاشة حجمها سبع بوصات تقريبا، وسيعمل بواسطة برامج مايكروسوفت وستقوم عدة شركات أخرى بتصنيعه. ويزن الجهاز 600 جرام ويعمل دون شحن لمدة يوم كامل، ويقل سعره عن 800 دولار.

ومن المتوقع أن يزود الجهاز بخصائص تشغيل الملفات الموسيقية والأفلام ومعالجة النصوص واستعراض البريد الإليكتروني وتصفح الانترنت، وتحتوي بعض موديلات الجهاز على وظائف الربط اللاسلكي، ويتضمن بعضها أدوات (جي بي إس) للملاحة أو أجهزة مودم خلوية.

إصدارات جديدة
من ناحية أخرى تعتزم شركة مايكروسوفت طرح ستة إصدارات من نظام التشغيل الجديد "ويندوز فيستا" الذي يركز على استخدام المستهلكين الحاسوب وليس على تطوير مواصفات الجهاز.

وقالت أكبر شركة للبرمجة في العالم إنها بصدد طرح ثلاثة إصدارات تناسب اختلاف احتياجات المستخدمين، وإصدارين للاستخدام بإدارة الأعمال ونسخة مجردة للأسواق الجديدة.

وبخلاف نظام التشغيل الحالي "ويندوز إكس بي" فإنه لن تكون هناك إصدارات من النظام الجديد مصممة خصيصا للحاسوب الذي يعمل بنظام "64 بت" المتقدم، أو برامج الوسائط المتعددة أو الحاسوب "الذي يمكن الكتابة على شاشته بواسطة قلم خاص".

المصدر : الألمانية