اتفاق على استخدام البلوتوث في الاتصال بين الأجهزة
آخر تحديث: 2006/3/29 الساعة 02:51 (مكة المكرمة) الموافق 1427/2/29 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2006/3/29 الساعة 02:51 (مكة المكرمة) الموافق 1427/2/29 هـ

اتفاق على استخدام البلوتوث في الاتصال بين الأجهزة

خدمة البلوتوث لن تكون قاصرة على الاتصال بين الهواتف المحمولة (أرشيف)
أعلنت مجموعتان من شركات صناعة الأجهزة الإلكترونية المنزلية أن كبرى الشركات العالمية قررت استخدام تكنولوجيا البلوتوث للاتصال اللاسلكي في توصيل إشارات الفيديو فائقة الجودة بين الأجهزة المنزلية.

ويتوقع أن يحدد هذا الاتفاق كيفية توصيل مئات الملايين من أجهزة التلفزيون ومسجلات الفيديو والحواسيب الشخصية، دون الحاجة لأسلاك أو كوابل بحلول نهاية العقد الحالي.

وكانت الشركات الكبرى مختلفة فيما بينها حول اختيار وسيلة اتصال لاسلكي واحدة سريعة بما يكفي لخدمة الجيل الجديد من الأجهزة الرقمية.

وقالت مجموعتا شركات تضمان أسماء كبرى شهيرة مثل إنتل ونوكيا ومايكروسوفت إنها ستتعاون فيما بينها لإنتاج أجهزة تعمل بالبلوتوث بحلول عام 2008 يمكنها إرسال واستقبال إشارات الصوت والصورة بسرعات أعلى 100 مرة من البلوتوث الحالي.

والبلوتوث تقنية لاسلكي قصيرة المدى تستخدم حاليا في الغالب في توصيل أجهزة الهاتف المحمول بأجهزة منفصلة مثل سماعات الرأس والطابعات والميكروفونات، كما تستخدمها الآن بشكل متزايد صناعة السيارات.

وهذه التقنية التي اخترعتها أريكسون السويدية بالتسعينيات ليس مجرد وصلة لاسلكية، فهي تتضمن أيضا خواص أمنية وبروتوكولات للاتصال بعدد من الأجهزة داخل منطقة محدودة. وهذه نقطة الاختلاف الرئيسية عن تكنولوجيا واي فاي التي تستخدم حاليا في توصيل خدمة الإنترنت لاسلكيا.

المصدر : رويترز