حمى المونديال من الملاعب إلى معارض الحلويات والسكاكر
آخر تحديث: 2006/2/6 الساعة 23:37 (مكة المكرمة) الموافق 1427/1/8 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2006/2/6 الساعة 23:37 (مكة المكرمة) الموافق 1427/1/8 هـ

حمى المونديال من الملاعب إلى معارض الحلويات والسكاكر

كل أدوات لعبة كرة القدم وجدت لها مكانا في شكل حلويات وسكاكر (الجزيرة نت)
 
شاركت 1643 شركة من 72 دولة في الدورة السنوية الـ36 للمعرض العالمي للحلويات والسكاكر الذي انتهى الأسبوع الماضي على مساحة 110 آلاف متر مربع بأرض المعارض والأسواق الدولية بمدينة كولونيا الألمانية.
 
وقد تعدى عدد زوار المعرض 34 ألف شخص معظمهم متخصصون في صناعة وتجارة الحلوى, وشاركت 11 دولة عربية هي اليمن والكويت وعمان والأردن والسعودية وسوريا ولبنان والإمارات وتونس والمغرب والأردن ومصر التي كانت الأكثر تمثيلا بـ20 شركة.
 
ويعد المعرض الأكبر من نوعه ويتخصص في مجال الحلوى والشيكولاته والسكاكر والبسكويت والكعك وغيرها من المخبوزات الخفيفة الحلوة والمالحة والمكسرات وبطاطس الشيبسي.
 
متابعة آخر الأذواق
ولمواجهة الضغوط الحالية علي صناعة الحلوي العالمية بسبب تراجع مبيعاتها في السنوات الأخيرة حرصت الشركات المشاركة علي مراعاة تنوع وتقلب رغبات المستهلكين بطرح أكثر من 1200 نوع جديد بمكونات وأشكال غير تقليدية.
 
وضمن المنتجات الجديدة أنواع مختلفة من البونبون المزيلة لروائح الفم الكريهة تصدرها بونبون من سكر العنب حمل اسم "سانت ساينت رقم 1" يتميز بقدرته علي إزالة أشد روائح الفم الكريهة خلال 30 ثانية فقط من تناوله وعدم ترك أي أثر لها بعد ذلك.
 
وعرضت شركة ألمانية مجسمات صغيرة من حلوي الملبن لمهرجي السيرك وأرفقت بكل مجسم من مجموعة ألوان مصنوعة من مواد طبيعية بطعم ورائحة مختلف أنواع  الفاكهة ليلون الطفل المشتري وجه المهرج حسب رغبته.

ونجحت شركة ألمانية أخرى في عقد صفقة كبيرة مع تجار حلويات من المغرب وفنلندا لبيع منتجها الجديد، وهو نوع من البونبون يعد بديلا للسجائر ويساعد المدخنين علي تقليل مرات التدخين ويحتوي خليطا من القهوة والفانيليا ومسحوق الدخان الخالي من النيكوتين.
 
شيكولاته السعادة
ومثلت الشيكولاته الداكنة المحتوية علي نسب عالية من الكاكاو القاسم المشترك الرئيس داخل أقسام الشيكولاته، حيث طرحت عشرات الأنواع بعد تزايد الإقبال بسبب تأكيد الدراسات العلمية أن تناولها يحفز هرمونات السعادة داخل جسم الإنسان.
 
وخصصت إدارة معرض الحلويات والسكاكر جائزة سنوية تحمل اسم سويتي لأكثر منتج يلقي استحسان واهتمام زائري المعرض الذين تتاح لهم فرصة تذوق ما يريدون بكافة الأجنحة مجانا، وحصلت علي هذه الجائزة العام الجاري شركة أسترالية قدمت في المعرض نوعا جديد من الشفاطات المستخدمة في الشرب اسمها "سيباه" تتسم بإعطائها المشروب نكهة طبيعية جميلة بمجرد إدخالها في الكوب.
 
المونديال وموزارت
وفي سعيها الحثيث لزيادة مبيعاتها ربطت الشركات المشاركة بين منتجاتها وبطولة كأس العالم لكرة القدم "المونديال" التي ستقام في ألمانيا في يونيو/ تموز القادم, فطرحت شركة ألمانية مجموعة كرات قدم من الشيكولاته الخالصة تزن الواحدة 600 غرام، وطرحت أخري مصاصات وعلكات علي شكل كرات قدم وصفارات أو أقلام حكام المباريات إلي جانب مجسمات حلوى تمثل ملاعب كرة القدم كاملة أو أجزاء منها مثل منطقة المرمى.
 
وقدمت شركة ثالثة نوعا من البونبون قالت إنه البونبون الرسمي المعتمد من الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا"، وهو بونبون خال من السكر ومخصص لجماهير المشجعين لتخليصهم من الملل في مدرجات الملاعب الألمانية.

وبمناسبة احتفال ألمانيا بالذكري الـ250 لميلاد الموسيقار موزارت عرضت معظم الشركات الألمانية أنواعا مختلفة من الحلوي حملت اسمه أبرزها شيكولاته باسم "العرض الموسيقي اللذيذ" تصدر عند فتحها أصواتا موسيقية.


ـــــــــــــــــــ
المصدر : الجزيرة