مبيعات مزاد تذكارات ستار تريك تتجاوز سبعة ملايين دولار
آخر تحديث: 2006/10/9 الساعة 01:12 (مكة المكرمة) الموافق 1427/9/17 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2006/10/9 الساعة 01:12 (مكة المكرمة) الموافق 1427/9/17 هـ

مبيعات مزاد تذكارات ستار تريك تتجاوز سبعة ملايين دولار

 
تجاوز أول مزاد للتذكارات الرسمية الخاصة بمسلسلات ستار تريك التوقعات عندما قرر أحد المزايدين دفع مبلغ 576 ألف دولار لشراء نموذج لسفينة الفضاء الأسطورية الخيالية إنتربرايز، الأمر الذي أدى إلى تجاوز قيمة مبيعات التذكارات سبعة ملايين دولار على مدى ثلاثة أيام.

وجميع ما عرض في صالة كريستي للمزادات -وقد بلغ نحو ألف تذكار- من أشياء استخدمت في إنتاج خمس مسلسلات من ستار تريك وعشرة أفلام بينها ملابس ونماذج ورسومات ومطبوعات وجدت إقبالا من المشاركين في المزاد.

وبيعت جميع التذكارات فعليا بسعر يزيد عن تقديرات ما قبل البيع، ويعد مبلغ سبعة ملايين و107 آلاف دولار المتضمن للعمولة مبلغا أكبر بكثير من ضعف القيمة التي كانت متوقعة للتذكارات.

وكانت قطعة نموذج إنتربرايز صاحبة الرقم القياسي لسعر قطعة واحدة في المزاد كما أنها حققت أيضا أحد أعلى الأسعار التي دفعت مقابل أية قطعة من تذكارات هوليوود على الإطلاق.

واشترى نموذج سفينة الفضاء إنتربرايز الذي يبلغ طوله 198 سنتيمترا جامع تذكارات أميركي خاص غير معروف من خلال مزايدة عبر الهاتف، وقد استخدمت سفينة الفضاء هذه بكثرة في مسلسل ستار تريك الجيل المقبل.

وكان السعر المقدر لمقتنيات فيلم الأجيال وهو الفيلم الأول المعتمد على عرض الأجيال القادمة بين 15 و25 ألف دولار.

واحتشدت جماهير ترتدي زي شخصيات مثل كابتن جينلوك بيكارد ومستر سبوك اللذين جسدهما كل من باتريك ستيورات وليونارد نيموي على الترتيب في قاعة مزادات كريستي الرئيسية المزينة عادة بأعمال بيكاسو ومونيه من أجل هذا المزاد المطول.

المصدر : رويترز