تسمم الخمور يحصد أرواح العشرات في روسيا
آخر تحديث: 2006/10/30 الساعة 01:06 (مكة المكرمة) الموافق 1427/10/8 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2006/10/30 الساعة 01:06 (مكة المكرمة) الموافق 1427/10/8 هـ

تسمم الخمور يحصد أرواح العشرات في روسيا

أعلنت السلطات الروسية وفاة عشرات الأشخاص ونقل أكثر من ألف آخرين إلى المستشفيات بعد اتساع دائرة الإصابة بالتسمم الكحولي في أنحاء البلاد.

 

وقالت وسائل إعلام روسية نقلا عن وزارة الطوارئ أمس إن أكبر انتشار لحالات الإصابة بالتسمم الكحولي ظهر في منطقة أركوتسك بسيبيريا حيث توفى 27 شخصا فيما أصيب 650 آخرون.

 

وتم تسجيل وفاة سبعة أشخاص وإصابة أكثر من مائتين في منطقة برم بجبال الأورال كما توفى ثلاثة أشخاص وأصيب مائة آخرون في فولغوغراد جنوب روسيا. وقال ألكسندر بوبوف المتحدث باسم شرطة أركوتسك لصحيفة أزفتسيا إن "جميع الضحايا من الطبقات الفقيرة".

 

وتكثف الشرطة عمليات التفتيش على متاجر ومعامل الخمور للقضاء على إضافة مواد سامة مميتة للخمور لزيادة تركيز المحتوى الكحولي لها.

 

ويعد إدمان الكحوليات والتسمم الكحولي بسبب احتساء خمور من نوعية رديئة أو مهربة من أبرز المشاكل التي تواجهها روسيا والتي تساهم في تقلص متوسط عمر الرجال إلى 59 عاما.

 

وكانت حالة الطوارئ أعلنت في منطقة بالشمال الغربي قرب بسكوف على بحر البلطيق في وقت سابق من الشهر الجاري لمواجهة مشكلات تتعلق بالتسمم الكحولي وأغلبها يتضمن الإصابة بالالتهاب الكبدي الوبائي وإمراض كبدية أخرى.

 

وروسيا هي أكبر منتج ومستهلك للفودكا في العالم وتناول الخمور جزء من مناسبات اجتماعية عديدة ويموت الآلاف كل عام جراء الإفراط في شرب الخمور.

المصدر : رويترز