حديقة الحسين في عمان تحولت إلى عرس طلابي (رويترز)

انضم آلاف الطلبة الأردنيين إلى جمعية تعنى برعاية ذوي التحديات الحركية لصنع أكبر صندوق بوب كورن في العالم لدخول موسوعة غينيس للأرقام القياسية.
 
وقال منظمو الحدث إنه على الرغم من العمل الذي استمر ثماني ساعات لملء صندوق سعته 28 مترا مكعبا وكسر الرقم القياسي القديم المسجل في البرازيل في صندوق سعته 24 مترا مكعبا, فإن جمعية الحسين لرعاية وتأهيل ذوي التحديات الحركية راعية الحدث, تمكنت من ملء 15 مترا مكعبا فقط.
 
وبتمام ملء الصندوق سيصبح الأكبر في العالم, إذ يقوم كل واحد من آلاف الطلبة من مختلف المراحل الدراسية من المدارس الحكومية والخاصة, بإفراغ علبة بوب كورن صغيرة في الصندوق الكبير.
 
وقالت الأميرة ماجدة رعد بن زيد رئيسة الجمعية إن الهدف من هذه العملية هو دعم الجمعية التي تأسست عام 1971 ماديا ومعنويا, موضحة أن الهدف ليس فقط جمع التبرعات, ولكن أيضا نشر التوعية بشأن ما تقدمه الجمعية لذوي التحديات الحركية وخاصة الأطفال منهم.
 
وتبرع التلاميذ بدينار واحد عن كل علبة بوب كورن يشترونها, ويذهب ريعها للجمعية. وبعد الانتهاء من المشروع سيتم طحن البوب كورن وإعطاؤه لمربي الدجاج للاستفادة منه.
 
وتقدم الجمعية الدعم لذوي التحديات الحركية من خلال التعليم الابتدائي والرعاية الطبية بالإضافة لتعليم الأمهات كيفية التعامل مع أطفالهن المصابين بتحديات حركية ومساعدتهم. ويصل نشاط الجمعية لقاطني المناطق البعيدة في المملكة ومخيمات اللاجئين الفلسطينيين.

المصدر : رويترز