الهند تحول حدائق حيواناتها لبيئات شبه طبيعية
آخر تحديث: 2005/7/3 الساعة 13:02 (مكة المكرمة) الموافق 1426/5/27 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2005/7/3 الساعة 13:02 (مكة المكرمة) الموافق 1426/5/27 هـ

الهند تحول حدائق حيواناتها لبيئات شبه طبيعية

الحيوانات البرية تعيش في أقفاص رطبة ومغلقة (رويترز-أرشيف)

تعتزم الهند تحويل حدائق حيواناتها القديمة والمكتظة إلى بيئات مترامية الأطراف شبه طبيعية في محاولة لتجنب انتقادات شديدة من جماعات حماية البيئة.

وقال بيبول تشاكرابورتي المسؤول العلمي في هيئة حدائق الحيوان المركزية التي تشرف على حدائق الحيوان في الهند إنه تم بالفعل تحديد 40 حديقة حيوان لتحويلها إلى بيئات شبه طبيعية تمشيا مع سياسة حدائق الحيوان الجديدة.

ويبلغ عدد حدائق الحيوان في الهند نحو 164 حديقة تفتقر للعناية، وفي كثير منها تعيش الحيوانات البرية في أقفاص رطبة ومتعفنة أو حتى أماكن مغلقة.

وتطالب جماعات حقوق الحيوان بإلغاء حدائق الحيوان كمراكز للترفيه، قائلين إن الحيوانات يجب أن تبقى تحت سيطرة البشر فقط للحفاظ عليها.

وقد تحولت مسألة حقوق الحيوان إلى قضية ساخنة في الهند بعد أن أفادت تقارير في مارس/آذار الماضي بأن النمور البالغ عددها نحو 18 نمرا في محمية ساريسكا للنمور في إقليم غرب الهند قتلت جميعا على أيدي محترفي الصيد الجائر.

كما انخفضت سلالة النمور في الهند من نحو 40 ألفا قبل قرن من الزمان إلى 3700 فقط بسبب الصيد الجائر، بل إن بعض جماعات البيئة تقول إن هذا العدد وصل إلى أقل من ألفين.

وتتوقع جماعات حقوق الحيوان أن النمور قد تعاني من مصير مماثل في محميات أخرى مما دفع برئيس الوزراء مانموهان سينغ لإصدار أمر بإجراء تحقيقات في هذا الشأن أدت لاعتقال محترف صيد جائر هذا الأسبوع كان على رأس قائمة المطلوبين.



المصدر : رويترز