طاقم ديسكفري يصل كاب كانافيرال تمهيدا لإطلاقه
آخر تحديث: 2005/7/10 الساعة 12:21 (مكة المكرمة) الموافق 1426/6/4 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2005/7/10 الساعة 12:21 (مكة المكرمة) الموافق 1426/6/4 هـ

طاقم ديسكفري يصل كاب كانافيرال تمهيدا لإطلاقه

لم يقم ديسكفري بأي رحلة منذ تحطم المركبة كولومبيا ومقتل كامل طاقمها (الفرنسية)

التحق رواد مكوك الفضاء ديسكفري السبعة بمركز كنيدي الفضائي في كاب كانافيرال بولاية فلوريدا الأميركية تمهيدا لانطلاقهم إلى الفضاء في أول رحلة لمكوك منذ كارثة كولومبيا عام 2003.

ووصل الطاقم المكون من قائدة الرحلة إيلين كولينز والطيار جيمس كيلي ومهندس الطيران ستيفن روبنسون ورائد الفضاء الياباني سويشي نوجوشي، وأخصائيا المهمة ويندي لورانس وتشارلز كاماراد وأندرو توماس قبل يوم من الموعد المقرر لتفادي سوء الأحوال الجوية المنتظرة لإعصار دنيس في خليج المكسيك.

وسيبدأ الطاقم الفضائي عمله اليوم تمهيدا لانطلاقهم الأربعاء المقبل حيث حددت إدارة الفضاء الأميركية موعد إطلاق المكوك ديسكفري في الساعة 19.51 بتوقيت غرينتش إذا كانت الأحوال الجوية مؤاتية.

ويأتي قرار ناسا إعادة ديسكفري إلى الفضاء بعد انتهائها من التغييرات المقررة وتأكدها من انتهاء مخاطر تساقط الثلوج على خزان الوقود الخارجي التي كانت تحول دون إطلاقه.

يذكر أن المكوك ديسكفري لم يقم بأي رحلة منذ حادث تحطم المكوك كولومبيا في الأول من فبراير/ شباط 2003 خلال محاولة هبوط فاشلة ومقتل طاقمه المكون من سبعة أفراد جراء سقوط بعض المواد العازلة من على خزان الوقود أثناء الانطلاق أدت إلى تدمير جناح



المكوك عند دخوله الغلاف الجوي في رحلة العودة بعد 16 يوما من مغادرته للأرض.

المصدر : وكالات
كلمات مفتاحية: