شافيز يقضي 40 ساعة أسبوعيا بإلقاء الخطب التلفزيونية
آخر تحديث: 2005/6/15 الساعة 17:23 (مكة المكرمة) الموافق 1426/5/8 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2005/6/15 الساعة 17:23 (مكة المكرمة) الموافق 1426/5/8 هـ

شافيز يقضي 40 ساعة أسبوعيا بإلقاء الخطب التلفزيونية

شافيز مشهور بإلقاء خطب تلفزيونية (الفرنسية-أرشيف)

ذكر مسؤولون فنزويليون أن الرئيس الفنزويلي هوغو شافيز يقضي حوالي 40 ساعة أسبوعيا في خطب يذيعها التلفزيون على الهواء مباشرة.

وقال وزير الإعلام أندرياس إيزارا إن الرئيس يقدم في المتوسط حوالي 40 ساعة برامجية أسبوعيا قد تزيد عن ذلك أحيانا وقد تنقص.

وشافيز هو رئيس خامس أكبر دولة مصدرة للنفط في العالم منذ أكثر من ست سنوات، وهو مشهور بإلقاء خطب تلفزيونية مطولة قد يتحدث في بعضها لمدة تصل إلى خمس ساعات أو أكثر.

وأوضح إيزارا أن الحكومة أقامت وحدة اتصالات رئاسية خاصة للتعامل بشكل خاص مع إذاعة خطب الزعيم اليساري والتي تصل في بعض الأحيان إلى ثلاث يوميا.

وغالبا ما يمزج شافيز بين النواحي الاقتصادية الجادة للبلاد وبين النوادر الشخصية والذكريات القديمة وأحيانا كثيرة يقوم بسرد الشعر والقراءة من بعض الكتب أو يغني.

وبدأ شافيز مؤخرا في التحدث على الهواء أثناء اجتماعات الحكومة والتي يتحدث خلالها في الساعات حول الموضوعات السياسية ويقوم أحيانا بتوجيه الأسئلة إلى وزير للحصول على المزيد من التفاصيل.

وبين البرامج التي يظهر فيها برنامج تلفزيوني وإذاعي "أهلا بالرئيس" يبث يوم الأحد واستغرق تسجيل أحدث حلقاته ثماني ساعات. كما ينقل التلفزيون والإذاعة الحكومية كافة الأحداث التي يظهر فيها شافيز.

ويرى منتقدوه أن برامجه زائدة عن الحد لأنه مصاب بحالة من الإعجاب الشديد بذاته، وأنه يقتدي بالنموذج الخاص لصديقه وحليفه الرئيس الكوبي فيدل كاسترو وهو خطيب مفوه آخر ذاعت شهرته.

المصدر : رويترز