إسلام آباد تستضيف المؤتمر الدولي للإلكترونيات الدقيقة
آخر تحديث: 2005/5/9 الساعة 08:57 (مكة المكرمة) الموافق 1426/4/1 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2005/5/9 الساعة 08:57 (مكة المكرمة) الموافق 1426/4/1 هـ

إسلام آباد تستضيف المؤتمر الدولي للإلكترونيات الدقيقة

تستضيف العاصمة الباكستانية إسلام آباد المؤتمر الدولي للإلكترونيات الدقيقة في الفترة من 16 إلى 18 ديسمبر/كانون الأول القادم الذي ستعلن خلاله نتائج الدورة الثانية لمسابقة تقنية دولية نظمتها مؤسسة "هندسة عربية" غير الحكومية.
 
وسيحظى الطلبة الفائزون في المسابقة الدولية الخاصة بالتصميمات الإلكترونية والتي- تعقد بالتعاون مع جامعة ووترلو الكندية والمعهد الدولي لمهندسي الكهرباء والإلكترونيات-  باشتراك مجاني في المؤتمر بالإضافة إلى عرض أبحاثهم في هذا المحفل الدولي.
 
وتنظم مؤسسة "هندسة عربية" - وهي مؤسسة تكنولوجية غير حكومية وغير ربحية - المسابقة وتضع شروطها. كما أن المؤسسة تعمل على نشر وتطوير تطبيقات المصادر المفتوحة في مجال التصميمات والدوائر الإلكترونية التي يمكن الاطلاع عليها بحرية.
 
وقال جميل الخطيب أحد مؤسسي "هندسة عربية" في تصريحات للجزيرة نت إن المسابقة تهدف أساسا إلى الارتقاء بالأبحاث التقنية المنجزة في الجامعات العربية وتوصيلها للمستوى العالمي, مشيرا إلى أن المسابقة التي يشارك فيها طلاب من أنحاء مختلة من العالم تسعى لدعم الابتكار في تصميم الأنظمة الإلكترونية ونشر المعرفة التقنية في هذا المجال.
 
ويأمل القائمون على "هندسة عربية" التي دشنت في مارس/آذار 2003 لجعل موقعها على الإنترنت ساحة تعليمية مفتوحة تتيح الاستكشاف المبكر للمواهب والقدرات التقنية وإعداد الطلاب خاصة في المجال الهندسي لمواجهة تحديات سوق العمل وبناء جسر بين الجامعات والصناعة.
 
يذكر أن نتائج الدورة الأولى للمسابقة أعلنت ضمن فعاليات الدورة الـ16 للمؤتمر  الدولي الذي عقد بتونس في ديسمبر/كانون الأول الماضي، وحاز على الجائزة الأولى فريق طلاب من جامعة لاهور الباكستانية، وتلاه فريق من جامعة العلوم والآداب الحديثة المصرية، ثم فريق من جامعة كلود برنار الفرنسية.
ــــــــــ
المصدر : الجزيرة