نسخ مقرصنة من فيلم حرب النجوم الثالث في بكين
آخر تحديث: 2005/5/22 الساعة 13:10 (مكة المكرمة) الموافق 1426/4/14 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2005/5/22 الساعة 13:10 (مكة المكرمة) الموافق 1426/4/14 هـ

نسخ مقرصنة من فيلم حرب النجوم الثالث في بكين

بعد أيام فقط من عرض فيلم "حرب النجوم الجزء الثالث .. انتقام جماعة سيث" وجدت نسخ غير أصلية من أقراص الفيديو الرقمية المسجل عليها الفيلم طريقها للبيع في شوارع بكين.
 
وبدأ عرض الفيلم في شتى أنحاء الصين بمنتصف ليل يوم الخميس بالتزامن مع عرضه في شتى أنحاء العالم في محاولة للتغلب على القرصنة. ولكن النسخ غير الأصلية كانت متاحة في كل مكان اليوم.
   
وقال بائع في بكين يعرض نسخا للبيع مقابل سبعة يوانات (58 سنتا أميركيا) "وصلت هذه النسخ صباح اليوم وهي من النوع الجيد للغاية وهي ليست مثل النسخ التي يجري تصويرها من داخل قاعات السينما".
   
وتقدر رابطة موشون بيكتشر الأميركية أن نحو 95% من أقراص الفيديو الرقمية التي تباع في الصين غير أصلية مما كلف صناعة السينما الأميركية 280 مليون دولار العام الماضي فقط.
   
وكانت رابطة تمثل كبرى إستوديوهات السينما في هوليوود قد حذرت بكين من تزايد استياء الكونغرس وعواقب تجارية محتملة إذا لم تكثف جهودها لمواجهة القرصنة.

ومع بلوغ أسعار تذاكر دور السينما 70 يوانا، فمن الممكن أن توجه الأقراص المنسوخة ضربة قوية لمبيعات السينما الصينية. وفي ماليزيا صادرت السلطات نسخا غير أصلية من الفيلم يوم الجمعة وهو اليوم التالي لعرض الفيلم.
المصدر : رويترز