فنانون بحرينيون يدشنون بالمنامة أكبر نصب تذكاري في العالم
آخر تحديث: 2005/4/28 الساعة 21:17 (مكة المكرمة) الموافق 1426/3/20 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2005/4/28 الساعة 21:17 (مكة المكرمة) الموافق 1426/3/20 هـ

فنانون بحرينيون يدشنون بالمنامة أكبر نصب تذكاري في العالم

حسن محفوظ- المنامة

شهدت المحافظة الشمالية بشمال غرب المنامة تدشين أكبر نصب تذكاري مرسوم في العالم قام بتنفيذه عدد من فناني جمعية الإسكافي لتجميل البحرين.

ويعد هذا النصب الذي أطلق عليه اسم "نصب النخيل" تيمنا بشارع النخيل الذي يقع في بدايته هو الأول من نوعه الذي يشيد بهذا الشكل والارتفاع حيث يبلغ ارتفاعه 18 مترا في عرض مترين ونصف المتر.

وتناول الفنانون المشاركون في هذا النصب في كل واجهة من واجهات النصب الأربع حقبة زمنية تاريخية مرت على تاريخ البحرين جسدوا خلالها الشواهد التي مرت عليها.

"
العمل في رسم هذا النصب استغرق نحو ثلاثة أيام وشارك في تجسيد الفترات الزمنية في الواجهات الأربع 11 فنانا بحرينيا
"

الواجهة الأولى من النصب تتناول فترة دلمون التي اشتهرت بالأختام الدلمونية، بينما تناول الثانية فترة تايلوس التي اشتهرت بالنواحي البحرية، أما في الواجهة الثالثة فتطرقوا لفترة أوال، وفي الواجهة الأخيرة تناول الفنانون فترة البحرين القديمة.

واستغرق العمل في رسم هذا النصب نحو ثلاثة أيام وشارك في تجسيد الفترات الزمنية في أربع واجهات 11 فنانا بحرينيا.

وقال رئيس جمعية الإسكافي محمد عاشور للجزيرة نت إن وفدا من مجموعة غينيس سيزور البحرين بهدف تسجيل هذا النصب في الموسوعة بعد أن تناهى إلى أسماعهم أن هذا النصب هو الأكبر من نوعه في العالم.

وأضاف أن فكرة هذا النصب جاءت من سعي الجمعية لخلق ثقافة جمالية سياحية وإيجاد معلم سياحي فني في البحرين، مؤكدا أن جمعيته تملك طاقات كبيرة باستطاعتها تنشيط السياحة الفنية من خلال هذه الأعمال.

يأتي تدشين هذا النصب على هامش احتفال البحرين باليوبيل الذهبي لاكتشاف البعثة الدنمركية المنقبة لحضارة دلمون في قلعة البحرين التي كانت تعرف بقلعة البرتغال سابقا.
ـــــــــــ
مراسل الجزيرة نت

المصدر : الجزيرة