فاز الدانماركي برويلس بويلفن بجائزة أمهر صانع لقهوة الإسبرسو على مستوى العالم في المسابقة السنوية لصناع القهوة بمدينة سياتل الأميركية.

فقد منحت لجنة مؤلفة من سبعة قضاة بويلفن الذي يعمل صانعا محترفا للقهوة في "مقهى أوروبا" بالدانمارك أعلى النقاط لمهاراته الفنية والتذوقية.

وحل في المركز الثاني الياباني هيرويوكي كادواكي من "مقهى روسو" في اليابان، فيما كان المركز الثالث من نصيب سامي بيكولو من "مقهى أرتيجيانو" في كندا.

واختير الثلاثة لخوض المنافسة النهائية ضمن ستة متنافسين في اليوم الأخير للاجتماع السنوي للرابطة الأميركية لمتخصصي القهوة في الولايات المتحدة.

ورغم أن قهوة الإسبرسو إيطالية المنشأ لم يبلغ أي من الإيطاليين المرحلة النهائية للمسابقة التي شملت أيضا متسابقين من آيسلندا والنرويج ونيوزيلندا.

وترى ميريا جونز التي تشرف على المسابقة إن صنع قهوة الإسبرسو التي يتم إعدادها عن طريق دفع بخار الماء خلال حبوب القهوة المحمصة المطحونة "فن حقيقي وحرفة حقيقية".

وتتطلب المسابقة قيام صانع القهوة بإعداد أربعة أقداح مختلفة من القهوة تشمل الإسبرسو والكابوتشينو، إضافة إلى قدحين لهما مذاق خاص. كما يخضع التحكيم لمعايير تتمثل في المذاق وطريقة الإعداد والنظافة.

وبدأت المسابقة في مونتي كارلو عام 2000 وستجرى العام القادم في بيرن بسويسرا.

المصدر : رويترز