سوني تطرح جهاز ألعاب محمولا بأميركا
آخر تحديث: 2005/2/4 الساعة 16:11 (مكة المكرمة) الموافق 1425/12/25 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2005/2/4 الساعة 16:11 (مكة المكرمة) الموافق 1425/12/25 هـ

سوني تطرح جهاز ألعاب محمولا بأميركا

يابانيتان تعرضان إصدارا جديدا من ألعاب الحاسوب في طوكيو (أرشيف)
أعلنت شركة الإلكترونيات اليابانية سوني كورب اعتزامها طرح جهاز ألعاب إلكترونية محمول جديد في السوق الأميركية في 24 مارس/آذار المقبل.
 
والجهاز الجديد الذي يمكنه أيضا تشغيل ملفات الأفلام والملفات الرقمية والموسيقية والصور وبه بطاقة إلكترونية تتيح الاتصال بالإنترنت لاسلكيا يهدف إلى مواجهة جهاز "جيم بوي دي أس" الذي طرحته منافستها التقليدية نينتندو الذي باع 2.8 مليون وحدة منذ طرحه في أكتوبر/تشرين الأول الماضي.
 
ويحمل الجهاز الجديد اسم "بي أس بي" وهو اختصار للاسم بلاي ستيشن بورتابل. ووصفه مسؤولو سوني بأنه سيكون "ووكمان القرن الحادي والعشرين" في إشارة إلى جهاز تشغيل الأشرطة الصوتية المحمول الذي قدمته سوني في أواخر سبعينيات القرن العشرين وحققت من خلاله نجاحا هائلا وشكل ثورة في صناعة الإلكترونيات.
 
ومن المقرر طرح الجهاز للبيع بسعر 250 دولارا ومعه مجموعة من الملحقات مثل نسخة من فيلم "الرجل العنكبوت2" من إنتاج سوني وحقق نجاحا هائلا. ويبلغ ثمن جهاز جيم بوي دي أس المنافس 150 دولارا وليس به إمكانية تشغيل ملفات الوسائط المتعددة.
 
وكانت سوني طرحت اختراعها الجديد في السوق اليابانية في ديسمبر/كانون الأول الماضي وبلغت مبيعاته 800 ألف جهاز. وذكرت سوني أنها ستطرح مليون جهاز في السوق الأميركية.
المصدر : الألمانية