مؤتمر القاهرة الدولي للاتصالات يفتتح دورته التاسعة
آخر تحديث: 2005/2/1 الساعة 19:03 (مكة المكرمة) الموافق 1425/12/22 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2005/2/1 الساعة 19:03 (مكة المكرمة) الموافق 1425/12/22 هـ

مؤتمر القاهرة الدولي للاتصالات يفتتح دورته التاسعة

بدأت اليوم الثلاثاء أعمال الدورة التاسعة لمعرض ومؤتمر القاهرة الدولي للاتصالات والمعلومات (Cairo ICT 2005) بحضور عدد كبير من ممثلي صناعة تكنولوجيا الاتصالات والمعلومات محليا وعربيا وعالميا.

وتشارك في هذه الدورة -التي تحمل عنوان "طريقك إلى عالم الغد" وتستمر من 1 إلى 4 فبراير/شباط الجاري- العديد من الشركات العالمية العاملة في مجال الاتصالات والمعلومات، مثل ألكاتيل وإريكسون ونورتل، إضافة إلى أكثر من 200 شركة مصرية.
 
ويصاحب ذلك أيضا حضور وفود من دول عربية وأجنبية عدة، مثل الإمارات والأردن والجزائر وليبيا والعراق والسودان وفلسطين والهند وألمانيا وإنكلترا وجنوب أفريقيا والصين وكوريا.

ويركز المؤتمر المصاحب لمعرض Cairo ICT هذا العام -الذي تشارك في تنظيمه الغرفة العربية الألمانية للتجارة والصناعة وغرفة التجارة الأميركية بالقاهرة- على قضية التلاحم بين قطاع تكنولوجيا الاتصالات والمعلومات والقطاعات الاقتصادية والخدمية المختلفة باعتبار ذلك هو العنوان الرئيس لجلساته.

وتُعقد خلال المؤتمر جلسات متخصصة في قطاعات مختلفة، كالبترول والنقل والتعليم والسياحة والبنوك والإعلام والصناعة والخدمات الحكومية.

ويشارك في هذه الجلسات الوزراء المصريون كل حسب تخصصه، جنبا إلى جنب مع ممثلي غرفة صناعة البرمجيات المصرية وخبراء صناعة تكنولوجيا الاتصالات والمعلومات.

وسيتم في تلك الجلسات عرض تجارب وخبرات كل قطاع في استخدام تطبيقات صناعة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، وآفاق رفع إنتاجية وكفاءة القطاعات المختلفة باستخدام هذه التقنيات.

كما خصصت إحدى جلسات المؤتمر لرصد واقع ومستقبل الاتصالات العربية، وذلك بهدف الدعوة إلى إحداث نوع من الشراكة والتعاون بين شركات الاتصالات العربية التي تكونت لديها الخبرة والكفاءة التي تدعمها لتخرج باستثماراتها خارج الحدود الإقليمية، خاصة أن ثمة قصص نجاح عربية كثيرة تمثل دليلا على إمكانية تحقيق ذلك.

وقد دأبت كل دورة جديدة من المؤتمر والمعرض الدولي على تدشين مبادرة تكنولوجية جديدة، فشهدت الدورة السادسة إطلاق مبادرة "الإنترنت المجاني" في مصر، ودشنت مبادرة "حاسوب لكل بيت" في الدورة الثامنة.

أما بالنسبة لهذا العام فسيسلط الضوء على مبادرات جديدة مثل بدء شركة "سنترا" في إنتاج أول حاسوب محمول مصنوع في مصر، وبدء شركة "كويك تل" المصرية في إنتاج المحولات الرقمية (soft switches) بالتعاون مع جامعة القاهرة.

وتحظى هذه الدورة كسابقاتها بدعم مكثف من الحكومة المصرية ممثلا برعاية وزير الاتصالات المصري طارق كامل، إضافة إلى تلبية العديد من الوزراء الدعوة إلى المشاركة في الندوات والحوارات المصاحبة لفعاليات المعرض، وذلك سعيا من الحكومة المصرية لجعل القاهرة المركز الإقليمي الأهم لصناعة تكنولوجيا الاتصالات والمعلومات في المنطقة.



ــــــــــــــــــ
الجزيرة نت
 
 
المصدر : غير معروف