قانون بريطاني يسمح للشركاء غير المتزوجين بتبني الأطفال
آخر تحديث: 2005/12/31 الساعة 00:42 (مكة المكرمة) الموافق 1426/12/1 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2005/12/31 الساعة 00:42 (مكة المكرمة) الموافق 1426/12/1 هـ

قانون بريطاني يسمح للشركاء غير المتزوجين بتبني الأطفال

صدر في بريطانيا تعديل على قانون التبني يسمح للشركاء غير المتزوجين الذين يقيمون علاقة مستقرة بتبني الأطفال اعتبارا من هذا اليوم, بعدما كان يمنعهم من ذلك منذ صدوره أول مرة قبل 30 عاما.
 
ويعني التعديل القانوني الجديد أن بإمكان الأشخاص البالغين الذين يقيمون علاقة غير زوجية أن يصبحوا أبوين للطفل المتبنى. وكان القانون في السابق يسمح للمتزوجين والعزاب فقط بتبني الأيتام ومجهولي الوالدين, أما في حالة الرفيقين غير المتزوجين فكان يسمح للذكر بأن يكون أبا الطفل.
 
وقال الرئيس التنفيذي للمؤسسة البريطانية للتبني والرعاية فيليسيتي كولير إن آلاف الأسر البريطانية ستستفيد من هذا التعديل القانوني.
 
وأوضح أن "فتح باب التبني للشركاء غير المتزوجين سيشجع الكثير من الناس على التفكير جديا بموضوع التبني, وهذا أمر مهم حاليا إذ إن الكثير من الأطفال الموجودين في دور الرعاية المؤقتة ينتظرون دورهم في التبني منذ فترة طويلة".
 
ويمنح قانون التبني والأطفال لعام 2002 الوالدات وأقرباء المولود حق تعقب الأطفال الذين يعرضونهم للتبني عند بلوغهم سن الرشد. كما سيمنحهم الحق القانوني للحصول على خدمة وساطة تتيح لهم العثور على الطفل والاتصال به.
 
ومن التغييرات الأخرى على القانون السماح للآباء المتبنين بطلب شروط رعاية خاصة تخولهم تحمل مسؤولية الطفل إلى حين بلوغه سن الـ18, بدلا من رعايته فقط.
المصدر : وكالات