خالد شمت-برلين 
ذكرت صحيفة بيلد أم زونتاج الألمانية أن صاحب مطعم تركي صغير في منطقة الأناضول السياحية التركية أعاد إلي زوجين ألمانيين مبلغ 200 ألف يورو نسياها في مطعمه.

وأوضحت الصحيفة أن صاحب المطعم جميل إيردمير سلم حقيبة الأموال التي لم يرى مثلها في حياته علي الفور إلي الشرطة التركية لتعيدها إلي صاحباها الذين عكر فقد المبلغ عليهما صفو حياتهما قبل احتفالهما بأعياد الميلاد.

وقال الزوج والزوجة اللذان يعيشان في الأناضول واستقرا بها منذ عام 1990 إنهما أدركا فقد حقيبة أموالهما بعد ساعات من مغادرتهما المطعم لكنها فشلا في تذكر المكان الذي نسياها فيه مما جعلهما يفقدان الأمل في العثور عليها واستردادها من جديد قبل أن يستمعا إلى الأخبار السارة من الشرطة.

وأشار الزوجان إلى أن هذا السلوك من صاحب المطعم عزز الانطباع المترسخ عندهما بما يتحلى به الأتراك من أمانة وصدق وغيرها من الخصائل الحميدة.

ولفتت صحيفة بيلد أم زونتاج إلى أن صاحب المطعم الذي يعول أسرة مكونة من زوجة وولدين رفض بغضب قبول 500 يورو قدمها له الزوجان الألمانيان كمكافأة وتعبيرا عن أمتنانهما لاستردادهم حقيبة الأموال.

وحول رده للحقيبة أوضح أنه يفضل أن يقف في مطعمه لساعات ليبيع شطيرة بستين سنتا علي أن يشتري لأطفاله قطعة خبز من مال لا يحل له.
_____________
مراسل الجزيرة نت

المصدر : الجزيرة