أفاد استطلاع خاص بالتسوق عبر الإنترنت أن المتسوقين في فترة الأعياد بالولايات المتحدة أنفقوا 25 مليار دولار من خلال الإنترنت في الأسبوع الذي انتهى في 16 ديسمبر/ كانون الأول الجاري مع تصدر الأجهزة الإلكترونية والملابس قائمة المشتريات.

ووجد الاستطلاع الذي شمل ألف شخص من البالغين في الولايات المتحدة أن نصيب أجهزة الكمبيوتر والأجهزة الاستهلاكية الإلكترونية بلغ 3.75 مليارات دولار و3.67 مليارات دولار بالترتيب أي نحو 28% من الإنفاق عبر الإنترنت.

ولكن المشترين عبر الإنترنت تجنبوا لعب الأطفال وألعاب الفيديو حيث بلغ مجمل ما أنفق على هذه الفئة 1.91 مليار دولار أي 7% فقط من إجمالي الإنفاق.

واتسمت مبيعات ألعاب الفيديو بشكل خاص بالركود بعد أن أحجم المستهلكون عن شراء الألعاب إلى أن تصبح أجهزة ألعاب الفيديو الجديدة متاحة.

ويبدو أن المستهلكين الأميركيين تغلبوا على نفورهم السابق لشراء الملابس عبر الإنترنت وأنفقوا 4.68 مليارات دولار بحلول منتصف ديسمبر/ كانون الأول الجاري.

وتعتمد هذه التقديرات على استطلاع أسبوعي قومي لنحو 1013 بالغا حتى 16 ديسمبر/ كانون الأول وهو سابع وأكبر أسبوع مبيعات لموسم مشتريات العطلات الذي بدأ في أول نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي.

المصدر : رويترز